نيسان تمنح ترخيصا مجانيا للاستعانة بتقنياتها في مكافحة كوفيد-19

تدعم نيسان جهود مكافحة جائحة كوفيد -19 من خلال توفير تراخيص مجانية لتقنياتها للاستشعار والتصوير الحراري التي طورتها الشركة.

اقرأ أيضًا: نيسان تواصل الابتكار في تجربة شراء السيارات عبر الانترنت من خلال الواقع المعزز

 

عدم المطالبة بأي رسوم

وأعلنت نيسان إنها سترخص الاستعانة بتقنياتها منخفضة التكلفة بموجب شروط إعلان الوصول المفتوح IP ضد جائحة كوفيد-19، والذي انضمت إليه الشركة في مايو الماضي.

ومن خلال التوقيع على الإعلان، وافقت نيسان على عدم المطالبة بأي رسوم في المقابل أو تأكيد براءة اختراع أو نموذج منفعة أو تصميم أو مطالبة بحقوق النشر ضد أي أنشطة تستهدف مكافحة الجائحة.

تراخيص متعددة

جهاز نيسان

تم منح تراخيص مخصصة للعديد من المنتجات التي طورتها شركة Chino Corp وSeiko NPC Corp. وتستخدم شركة Chino تقنية نيسان لتطوير وتصنيع وبيع أجهزة قياس درجة حرارة سطح الجسم بدون ملامسة التي يمكنها الكشف سريعاً عن درجات حرارة سطح الجسم المرتفعة.

وطورت Seiko NPC أجهزة استشعار بموجب ترخيص فرعي للتقنية من شركة IHI Aerospace Co. Ltd حيث تُستخدم هذه المستشعرات في أجهزة قياس درجة حرارة سطح الجسم بدون تلامس لصالح العديد من الشركات.

وتُستخدم أجهزة قياس الحرارة في منشآت مثل المدارس والمطارات والمرافق الطبية للمساعدة في منع انتشار كوفيد-19. ويكتشف مستشعر قياس درجة الحرارة بدون تلامس من نيسان الأشعة تحت الحمراء الصادرة من جسم أو منطقة. ويمكنه عرض الصور مثل توزيعات درجة الحرارة بدقة تبلغ حوالي 2000 بكسل ويمكن تصنيعها بتكلفة أقل بكثير من المستشعرات المصنوعة باستخدام التقنيات التقليدية.

نيسان Nissan بيان صحفي فيروس كورونا
loaing icon