نيسان تكشف عن النموذج إكسموشن

كشفت شركة نيسان عن النموذج "إكسموشن"، ليصور هذا التصميم الاستكشافي الرائد لسيارات الدفع الرباعي المدمجة ما قد تكون عليه هذه الفئة من السيارات في المستقبل، والذي تم تصميمه استناداً إلى تاريخ الشركة الطويل من سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي المتطورة.  

ويدمج التصميم، الذي يتم إطلاقه للمرة الأولى في العالم معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2018 في ديتوريت، الثقافة اليابانية والحرفية التقليدية مع قدرات الطرازات الأمريكية والجيل الجديد من تكنولوجيا نيسان للتنقل الذكي.

ويظهر التصميم الخارجي لنموذج إكسموشن إلى مستقبل التصميم في نيسان، بما في ذلك المصابيح التي تأخذ شكل حرف U وشبكة نيسان الأمامية المطورة V-motion.

ويأتي النموذج إكسموشن بقاعدة عجلات طويلة، وتم وضع الإطارات في أقصى زوايا القاعدة، ويسمح النموذج بإنشاء تصميم داخلي جديد ومبتكر للركاب، يضم ثلاثة صفوف من المقاعد الفردية جنباً إلى جنب، وصممت إكسموشن لتوفر مساحة مثالية من أجل زوجين شابين أو زوجين شابين وطفلين ومساحة خلفية لحيوان أليف في الصف الثالث.

نيسان اكسموشن

ويعكس التصميم الداخلي المناظر الطبيعية اليابانية مع لمحات من عناصر نيسان الأساسية ودمج لواجهة الرسومات المتقدمة وتقنيات القيادة الذاتية. ويأتي تصميم لوحة القيادة كتعبير حديث لفن النجارة التقليدية "كيجومي".

ويوجد داخل السيارة سبع شاشات رقمية، ثلاث منها رئيسية، وباقي الشاشات موزعة على اليمين واليسار على لوحة القيادة، بالإضافة إلى مرآة رقمية في سقف السيارة وشاشة موجودة في الكونسول المركزي .

ويمكن التحكم في شاشات العرض والمعلومات عن طريق الإيماءات وحركات العين والصوت، وهو ما يسمح للسائق بالتركيز في القيادة، ويساعده على الوصول إلى المعلومات المختلفة بطريقة ذكية وسهلة وآمنة.

نيسان سيارات معرض ديترويت للسيارات 2018 بيان صحفي
loaing icon