نيسان تطلق ليف نيسمو عالمياً

تعتزم شركة نيسان طرح سيارة ليف نيسمو للبيع في اليابان يوم 31 يوليو الجاري، حيث ستجمع السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم للمرة الأولى بين الإثارة والتقنيات المتطورة، بسمات المظهر الرياضي والأداء القوي الذي يميّز سلسلة سيارات نيسمو أثناء القيادة على الطرقات.

وتتميز سيارة نيسان ليف نيسمو بنظام كمبيوتر معدّل يضمن تحقيق تسارع أكثر استجابة، بالإضافة لإطارات ومنظومة تعليق معدلة ومصممة خصيصاً من أجل مستوى تحكم أفضل وراحة أثناء القيادة، فضلاً عن تصميمها العصري، سواء من الخارج أو مقصورتها الداخلية.

وقد تم تصميم هذا الطراز اعتماداً على سيارة نيسان ليف، والتي تم الكشف عنها للمرة الأولى في شهر أكتوبر 2017. وتتميز السيارة بأداء فائق من حيث السرعة والإستدامة وقدرات الدفع الكهربائية بشكل كامل والتصميم الديناميكي، فضلاً عن أنها تضم تقنيات متطورة، ومنها الدواسة الإلكترونية e-Pedal وخاصية الركن الذاتي للسيارة ProPILOT Park.

وتعد ليف إحدى أيقونات رؤية نيسان للتنقل الذكي التي تشتمل على تغيير طريقة تشغيل المركبات وقيادتها ودمجها في المجتمع. وقد حصدت السيارة عدداً من الجوائز عن هذه التقنيات المتقدمة وخلوها من الانبعاثات الضارة بالبيئة، ومنها جائزة سيارة العالم الخضراء 2018 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، كما حصلت على تقييم خمس نجوم في مجال السلامة من كلٍ من برنامج تقييم السيارات الجديدة في اليابان وبرنامج تقييم السيارات الجديدة الأوروبي. 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تستهدف نيسان بيع مليون سيارة كهربائية، منها سيارة ليف في الأسواق العالمية سنوياً بحلول العام المالي 2022. 

اقرأ ايضاً: السيارات الكهربائية: أفضل ام أسوأ كفاءة في الزحمة؟

نيسان سيارات كهربائية Nissan بيان صحفي ليف
loaing icon