نيسان GT-R الذكرى الـ 50 تلمع في معرض دبي الدولي للسيارات 2019

قلّة هي السيارات حول العالم التي يمكن التعرّف إليها فوراً من خلال ثلاثة أحرف. لكنّ GT-R جي تي آر أصبحت بالنسبة إلى محبي السيارات في كل مكان مرادفاً للحماسة والأداء العالي والأناقة التي لا تضاهى.

وترتقي نسخة نيسان GT-R 2020 الخاصة بالذكرى الـ50 باسمها إلى مستوى لم يكن بالإمكان تصوّره حين طُرحت للمرة الأولى قبل خمسين سنة. فبمناسبة مرور نصف قرن على طرح طراز GT-R، تحدى المهندسون أنفسهم من أجل التوصل إلى إمكانيات غير مكتشفة في مجال الأداء والحرص على تمتّع السائقين بمختلف مستوياتهم بقيادة السيارة.

احتفال بالذكرى الـ50

ستتوفر نيسان GT-R 2020 بخمسة طرازات: GT-R بريميوم، وGT-R بلاك إديشن، وGT-R تراك إديشن، وGT-R نيسمو إضافة الى النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 التي تحتفي بالتراث الغنيّ لطراز GT-R.

ستجمع النسخة الخاصة من السيارة بين ثلاث حقب زمنية وستتميز بمقصورة خارجية من لونين الهدف منهما تسليط الضوء على تصاميم GT-R التي اعتُمدت في سلسلة الجائزة الكبرى اليابانية، والتي صُممت GT-R الأصلية لتتميز فيها. ويعود طلاء Bayside (Wangan) الأزرق الذي أوقف استخدامه منذ طرازGT-R “R34”  حيث تكمّله خطوط السباق البيضاء. وتحرص طبقات الطلاء الأربع المعالجة بالحرارة بصورة مزدوجة على إبراز اللون الأزرق النابض بالحياة والظلال اللافتة. وتشكّل التطعيمات الزرقاء على الإطارات جزءاً من اللمسات المتعددة التي أضيفت احتفالاً بهذه المحطة المهمة في مسيرة طراز GT-R. ويكمّل تصميم الذكرى الـ50 طلاء بلون اللؤلؤ الأبيض مع خطوط حمراء وطلاء فضي مع خطوط بيضاء.

وتتسم المقصورة الداخلية في نسخة الذكرى الـ50 بلون رمادي مميز يمنحها طابعاً مترفاً يذكّر بسماء الليل (يتوفر اللون أيضاً في طرازات محددة أخرى من سيارة GT-R 2020). ومن بين مزايا النسخة الخاصة بالذكرى الـ50 عجلة قيادة ومقبض ناقل حركة فريد، ونقش خاص على المقاعد، وأقمشة علوية من نسيج ألكانتارا ذات قطب فريدة، وحاجب أمامي للشمس مغلّف بنسيج ألكانتارا وغيرها الكثير.

نيسان سيارات Nissan دبي سيارات يابانية GT-R معرض دبي الدولي للسيارات
loaing icon