نفذت محاولاتك؟!.. إليك طرق ممتازة لإنقاص وزنك والتخلص من البطن الممتلئة

نحاول مراراً وتكراراً لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، ولكن تنتهي الأنظمة الغذائية التي تتبعها تنتهي دائما بالفشل؟.. لا فشل بعد اليوم، فكل ما ستقوم به هو الإلتزام بهذه الخطوات وستجد أن جسدك يفقد الوزن بشكل واضح ولافت.

اقرأ ايضا: تعاني من قلة النوم؟ اليك حيل مفيدة لنوم عميق

 

يجب أن يكون لديك هدف واضح

اكتب هدفك وعلقه في مكان ما كتذكير لك عندما تريد الاستسلام، فأولاً وقبل أن تبدأ قم بتحديد الوزن الذي تريد فقدانه ومن ثم قم بقياس ووزن نفسك كل يوم، حيث تشير الدراسات إلى أن الوزن اليومي يحفز جهودك نحو إنقاص الوزن.

 

شرب السوائل الجيدة

مثلا كشرب الماء، فكوبين من الماء قبل كل وجبة يؤديان إلى إنقاص الوزن والسبب في أن الماء يساعدك على ملء جسمك بحيث تأكل أقل، وإذا كانت المياه العادية لا تروق لك، فحاول إضافة فواكه طازجة إليها أو الشاي، حيث تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي يرتبط أيضاً بانخفاض مؤشر الدهون وكتلة الجسم.

 

الإقلاع عن الكربوهيدرات المصنّعة والوجبات السريعة

فهذه الأطعمة لا تنفع بشيء سوى اضافة المزيد والمزيد من الدهون، فبدلاً منها، قم بشراء وجبات خفيفة صحية وضعها في درج المكتب مثلاً، حتى إذا جعت فجأة تكون أمامك.

 

تناول المزيد من الفواكه والخضروات

توفر الكثير من الألياف وبعض السعرات الحرارية. أولاً ابدأ كل وجبة بالسلطة، حيث ستساعدك في ملء جسمك بحيث تأكل أقل، وعلى الرغم من أن بعض الناس يخشون الفركتوز إلا أن الفاكهة لن تجعلك تكتسب وزناً، ويشمل ذلك ما يسمى بالفواكه "عالية السكر" مثل الموز والبطيخ.

 

رفع الأثقال

​​​​​​​

ضع خطة لممارسة الرياضة تتضمن أوزان ثقيلة لبناء المزيد من العضلات وحرق المزيد من السعرات الحرارية، مع الاهتمام بتقليل وقت الراحة بين المجموعات خلال التدريب، فهذا يبقي معدل ضربات القلب الخاص بك مرتفعة، مما يتسبب في زيادة السعرات الحرارية المحروقة. 

 

تتبع طعامك​​​​​​​​​​​​​​

لا توجد طريقة لتتبع ما تضعه في فمك أفضل من استخدام تطبيق مثل "MyFitnessPal"، فمن المحتمل أنك تأكل أكثر بكثير مما تعتقد، مما يجعل هذا التطبيق مهم، وهذا يضمن لك تتبع دقيق لسعراتك الحرارية.

 

تناول وجبة الإفطار​​​​​​​

أظهرت مراجعة بحثية أن أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار أكثر نجاحاً في الحفاظ على الوزن والشيء نفسه بالنسبة لفقدان الوزن، يمكنك أن تتناول في الإفطار خليطاً مكون من "الزبادي اليوناني، قطعة من الفاكهة وحفنة من المكسرات" ويمكنك إضافة البيض المسلوق أيضاً.

 

 

لياقة اللياقة البدنية
loaing icon