عندما تصمم باجاني مقصورة طائرات تكون النتيجة مذهلة

أعلن قسم الطائرات الخاصة في شركة باجاني الإيطالية لسيارات الهايبركار فائقة الأداء، عن تصميم مقصورة جديدة لطائرة ايرباص ACJ319neo الخاصة، حيث يأتي التصميم باسم انفينيتو (Infinito) والذي يعني اللانهائي بالإيطالية. واليوم سنعرفك على اهم مميزات تلك المقصورة الجديدة.

اقرأ أيضاً: بومباردييه جلوبال 6500 الخاصة يمكنها أن تسافر بك 12 الف كيلومتر

سقف سمائي

طائرة ايرباص

أهم نقاط التميز التي ستذهلك بالفعل، هي أن طائرة ايرباص الخاصة ذات مقصورة انفينيتو الجديدة ستأتي مع سقف سمائي مذهل، وهو تصميم يعمل على نقل صورة حية من السماء أعلى الطائرة إلى سقف المقصورة، إضافة لإمكانية عرض أي صور أخرى لخلق شعور عالي بالإتساع والرحابة بشكل لانهائي بالفعل، كما يقصد اسم المقصورة الإيطالي.

عملت باجاني بجد على أن تحضر داخلية سياراتها الهايبركار فائقة الفخامة والجودة إلى طائرة ايرباص الفاخرة الخاصة التي تمتلك أطول وأعرض مقصورة في فئتها. حيث أن باجاني كانت مسؤولة في هذا التصميم عن التحكم في مظهر وتجربة إستخدام الركاب للمقصورة، وما يشعرون به عند لمس أي من الأسطح داخلها. وذلك في حين أن مصممي ايرباص كانوا يعملون على توافق ذلك مع قواعد تصميم الطائرات الداخلية من خلال خبرتهم في هذا المجال.

ولهذا عملت باجاني على تصميم المقصورة بحيث تكون مليئة بالمنحنيات التي تصنع ممر وسطي واضح بوسط المقصورة، إضافة لجعلها أكثر تناغماً مع الطبيعة. ولكن مع الحفاظ على وجود جدران فاصلة بين المناطق المختلفة، مع استخدام أبواب وفواصل زجاجية يمكن تظليلها بلمسة زر، وهو ما يجعل المقصورة شبيهة للغاية بمقصورات سيارات باجاني الهايبركار.

وتشمل الخامات المميزة والتوقيعية من بجاني في المقصورة أيضًا وجود لمسات معدنية مصقولة مثل تلك الموجودة في سيارات باجاني، إلى جانب مصابيح LED متعددة الألوان تسمح لتلائم حالة الركاب الذين يصل عددهم إلى 8، مع الأخذ في الإعتبار أن هذه الطائرة قادرة على التحليق لمسافة 12500 كم متصلة خلال 15 ساعة.

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon