هكذا تطور هاتف الـ آيفون

هل تساءلت من قبل متى أطلقت آبل أول آيفون لها؟ أو ربما كنت تود أن تعرف مدى تطور هذا الهاتف الأيقوني عبر الأعوام، دعنا نقدم لك اليوم جولة سريعة بين صفحات تاريخ تطور آيفون، الهاتف الذكي الأشهر في العالم.

اقرأ أيضاً: كيف تطورت التكنولوجيا ما بين الحاضر والماضي؟

بدأت رحلة آيفون في 29 يونيو 2007 عندما كشف ستيف جوبز عن أول هواتف آيفون، حيث أدى ذلك لإحداث ثورة هائلة في سوق الهواتف الذكية، مما أدى لإطلاق النسخة التالية سريعاً يوم 11 يوليو 2018 باسم آيفون 3G يدعم شبكات الاتصال بالانترنت الحديثة وقتها متبوعاً بنسخة أسرع منه باسم آيفون 3GS في يونيو 2009.

وفي 24 يونيو 2010، أعادت آبل ابتكار آيفون مع آيفون 4 عبر تقديم كاميرا أمامية التي دشنت صيحة صور السيلفي حول العالم مع شاشة ريتينا مذهلة الدقة وقتها، وفي 2011 أتى 4S مع دعم المساعدة الشخصية سيري لأول مرة، الى جانب تحسين دقة الكاميرات كثيراً.

في عام 2012 أتى آيفون 5 يدعم شبكات الجيل الرابع مع شاشة أكبر قياس 4 إنش ومدخل شحن لايتننج، قبل قدوم نسخ آيفون 5S و5C في 2013 مع دعم بصمة الاصبع عبر تقنية Touch ID.

بحلول سبتمبر 2014 رأينا آيفون 6 و6 بلس بشاشات أكبر ودقة أعلى مع نظام تثبيت الصور، في حين أتت تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch مع آيفون 6S و6S بلس في 2015 ونسخة آيفون SE الأرخص في 2016 الذي تم بعده تقديم آيفون 7 و7 بلس بكاميرا مزدوجة جديدة وألوان مميزة، ليأتي آيفون 8 بعد ذلك في 2017 بدعم الشحن اللاسلكي.

هذا وقد ظهرت التغييرات الأكبر مع آيفون 10 أو X الذي تخطت معه آبل تسمية آيفون 9 نظراً لمدى ثورية التقنيات التي يقدمها، ما بدأ مع الشاشة الكاملة ذات النوتش، نظام Face ID للتعرف على الوجه بشكل فائق الأمان ثلاثي الأبعاد لفتح الهاتف ومع كاميرات أفضل بكثير من الأجيال السابقة مع تحديثات بسيطة لاحقة في آيفون XS وXS ماكس، ولكن مع خيار للحصول على آيفون XR بسعر أرخص كخيار لذوي الميزانيات المنخفضة.

هواتف ابل تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon