نظام مرسيدس إير سكارف لقيادة مريحة مع سقف مفتوح طوال العام

قليل من الأشياء في الحياة قادرة على مضاهاة متعة قيادة سيارة مرسيدس مكشوفة أثناء فتح السقف على الطرقات السريعة، ولكن كما يعلم ملاك هذه السيارات، لا يُعد هذا أمر عملي للغاية خلال الطقس البارد نظراً للشعور غير المريح عند تدفق الكثير من الهواء البارد نحو رقبة السائق، ما يؤدي الى الشعور بالبرد وبعض الألم لاحقاً، ولهذا قدمت الصانعة الألمانية نظام إير سكارف (Airscarf) بسياراتها ذات السقف القابل للفتح.

يعمل نظام إير سكارف بطريقة فريدة على توجيه هواء تيار متدفق من الهواء الدافئ إلى رقبة السائق والراكب الأمامي عندما يصبح الطقس أكثر برودة، كما أنه قابل للتعديل بشكل كامل من أجل التحكم في قوة تدفق الهواء مع القدرة على إطفائه بشكل كامل عند الرغبة، وهو ما يتم عبر منافذ هواء أسفل مسند الرأس، تتضمن مراوح تعمل على التحكم بمعدل الهواء الخارج منها حسب سرعة السيارة، ليتم زيادة الهواء الدافئ كلما زادت سرعة القيادة.

يأتي الهواء الدافئ من عنصر تدفئة حراري، ليتم سحبه لاحقاً بواسطة المراوح مع أزرار تحكم بدرجة الحرارة من 3 مراحل حسب الحاجة، مع وجود مستشعرات سرعة متصلة بالنظام ليتم تعديل كمية الهواء المتدفقة حسب السرعة.

هذا ويُتاح نظام إير سكارف في كافة طرازات الكشف من مرسيدس، وهو ما يتضمن الطرازات الرياضية مثل C 300 كابريوليه وE 400 وE 550، إضافة إلى طراز S 550 كابريوليه الفاخر وحتى AMG S 63 عالي الأداء.

اقرأ أيضاً: مساعد بي ام دبليو الذكي... مستوى جديد من العملية

مرسيدس تكنولوجيا Mercedes سيارات فخمة سيارات مكشوفة
loaing icon