نظام جديد في السيارات لحماية الأطفال!

تترجل الوالدة من سيارتها، تخطو خطواتٍ قليلة نحو وجهتها، لتتذكر أنّها نسيت الأغلى على قلبها في المركبة: ولدها يصرخ من الحرّ وكل الشّبابيك مقفلة... كابوس لن تخشاه الأمّهات بعد اليوم مع إختراع نظام أمان يحمي الأطفال من أيّ سوء داخل المركبات.

تستطيع أي عربة تحذير سائقها من السّرعة الفائقة أو تذكيره بضرورة وضع حزام الأمان، وها هي جنرال موتورز تطرح نظام إنذار في السيارات، هدفه تذكير الأهل بوجود أبنائهم في المقعد الخلفيّ لتفادي خطر نسيانه في السّيارة. 

جهاز "Rear Seat Reminder" يتم استخدامه في كل من شفروليه، وكاديلاك، وبويك وجي أم سي، وما إن يُطفأ المحرّك حتى يبدأ الجهاز بالصفير لتنبيه الوالدين.

أمّا نيسان فقد أطلقت جهازها الخاص، وهو بمسابة جهاز يُفعّل كلّما خرج السّائق من السّيّارة من دون أن يفتح الباب الخلفيّ في حال كان قد فتحه عندما صعد في السّيارة.

السّلامة باتت إحدى أهم المواصفات الّتي تسعى شركات السّيارات إلى التمتّع بها، وبما أنّ سلامة السّائق من سلامة أولاده، كان لا بدّ من التشديد على إيجاد التقنيات اللّازمة للحفاظ على أعلى مستويات الأمان داخل السّيارة، فهل نشهد جيلًا من السّيارات المتخصّصة بسلام الأطفال قريبًا؟ 

اقرأ ايضاً: اليكِ السيارات العائلية الأكثر أماناً

كاديلاك شفروليه جي ام سي نيسان سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon