نصائع تساعد على زيادة وزنك

يقضي معظم الرجال وقتهم بحثاً عن التمارين والحميات الغذائية التي تساعدهم على خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق وصحّي إلاّ أنّ النحافة أيضاً مشكلة عند البعض˓ فيبحثون عن حميات وتمارين وعلاجات تساعدهم على زيادة الوزن والتخلّص من تلك المشكلة.

تعرّف في هذا المقال على نصائح مهمّة تساعدك على زيادة الوزن بطريقة صحّية.

نظام غذائي صحّي

تناوُل الوجبات السريعة والحلويات والأطعمة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية بهدف زيادة الوزن أمر خاطئ . ابحث عن الأطعمة الغنية بالمعادن والتي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

تقسيم الوجبات

إذا كنت تشعر بالإمتلاء سريعاً˓ ننصحك بتقسيم وجبات الطعام إلى 6 وجبات متوسطة الحجم على مدار اليوم أفضل من وجبتين أو ثلاثة ذات حجم كبير لتشعر بعدها بعدم القدرة على تناول المزيد˓ لكن احرص على أن تحتوي كل وجبة على البروتين والنشويات والخضراوات والدهون.

المزيد من السعرات الحرارية

تناول الوجبات الخفيفة المغذية والغنية بالسعرات الحرارية مثل المكسرات والفواكه المجففة والجبنة. كما بإمكانك تناول شطيرة من المربى أو زبدة الفول السوداني قبل وقت النوم بقليل.

ممارسة التمارين المناسبة

من المعروف أنّ ممارسة التمارين بشكل عام تزيد الشهية وممارسة تمارين القوة مثل رفع الأثقال تساعدك بشكل أكبر على إكتساب الوزن عن طريق تكوين كتله عضلية.

لا للمشروبات الغنية بالكافيين

استبدل المشروبات قليلة السعرات الحرارية مثل القهوة والشاي بالعصائر الطبيعية الأعلى بالسعرات الحرارية. تناول هذه المشروبات قبل أو بعد الوجبة بنصف ساعة وليس مع الوجبة حتى لا تشعر بالإمتلاء.

رشاقة
loaing icon