نصائح لا بد من اتباعها قبل بيع السيارة

أن تشتروا سيارة مستعملة من أحد المعارض قد يكون أمراً صعباً، خصوصاً أنكم قد تتعرضون لغش بعض التجار. أما أن تقرروا بيع سيارتكم فهذا أمر أيضاً ليس سهلاً على الإطلاق، لاسيما أنّ الشاري قد يحاول قدر الإمكان إظهار العيوب التي تعتري السيارة.

فإذا اعتمدتم على بعض النصائح المهمة قبل عرض السيارة للبيع، قد توفرون عليكم عناء إقناع الشاري بالسعر المحدّد من قبلكم. من هنا، لا تتأخروا في الاطلاع على الآتي.

 

تلميع المصابيح

تعتبر المصابيح الصفراء من الأمور المقززة التي تظهر على السيارة، خصوصاً إذا كانت تتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. لذلك، ومن هذا المنطلق، اعتمدوا على معجون الأسنان وعلى فرشاة لإعادتها جميلة وبرّاقة في كل الأوقات.

 

الإطارات والعجلات

قوموا بتلميع الإطارات والعجلات قبل بيع السيارة، وحاولوا إزالة الحصى العالقة بمسامّ الدولاب. أما لو كان غطاء مدخل هواء الإطار منزوعاً، فلا بدّ لكم من أن تشتروا مجموعة جميلة، واختاروها من الكروم لا سوداء اللون.

تلميع الطلاء

إذا كنتم تريدون تلميع هيكل السيارة الخارجي وإزالة الخدوش البسيطة عنه وممارسة الرياضة في الوقت نفسه، فعليكم فوراً أن تعتمدوا على البوليش المعجون. هذه العملية من شأنها إعادة اللمعان إلى دهان السيارة كي تتمكنوا من بيعها بسهولة.

 

المقصورة الداخلية

قوموا بتنظيف المقصورة بشكل ممتاز، ولا تتركوا أيّ أوساخ أو غبار ظاهر للعيان. فالنظافة أعزائي القراء لا بد منها حتى ولو كانت المقاعد، جلدية أم قماشية، مستهلكة إلى حدّ ما.

 

تنظيف المحرك

تلميع المحرك أمر لا بد منه أيضاً، لأنّ النظر إلى محرّك نظيف يُعطي الشاري فكرة إيجابيّة عنه، وأنّه في أفضل حالاته.

 

طبّقوا هذه النصائح عندما تقررون بيع سيارتكم القديمة بسعر لا بأس به.

سيارات مواضيع حصرية
loaing icon