نصائح فعالة لتضخيم وتقوية عضلاتك بشكل أسرع

هل تحاول منذ أشهر تضخيم عضلاتك، ولكن محاولاتك تبوء بالفشل؟! يُعدّ الجسم الذي يتمتع ببنية عضلية ضخمة إلى حدّ ما دليلاً على القوة، ومقياساً من مقاييس الجمال والجاذبية. ولكن الحصول عليه يتطلّب جهداً كبيراً ووقتاً كثيراً.  تفقّد هذه الحقائق التي تساعدك على بناء وتضخيم عضلاتك بشكل أسرع.

يوجد في العضلات نوعين من الألياف، تعرف الأولى بـالـ slow twitch، والثانية بالـ fast twitch، وهي تتمتع بالقدرة على تكبير العضلات بشكل أسرع من الأولى. ويمكن لرافع الأوزان الثقيلة أن يزيد من كمية الـfast twitch، الذي يؤدّي بدوره إلى زيادة حجم العضلات. ولكن عليك الانتباه إلى أنّ الأوزان الخفيفة قد تساعد على حرق الدهون بدلاً من تكبير العضلات. ولكن حرق الدهون مهمّ للأشخاص الذين يملكون الكثير من العضلات المدفونه أسفل الدهون. لذلك، يجب حرق هذه الدهون لكي تظهر العضلات.

كذلك، رياضة كمال الأجسام هي أساسية في تضخيم العضلات، إذ ترتكز على رفع الأوزان الثقيلة بشكل متكرّر، بهدف إجهاد العضلة وهدمها. وأثناء العملية، يقوم البروتين - الذي تستمدّه من الغذاء - بدوره في إعادة بناء الألياف العضلية من جديد بشكل أكبر وأقوى. لذلك، عليك أن تتناول المأكولات الغنية بالبروتين والقليلة النشويات، وأن تتأكّد من تمرين العضلة التي تريد تضخيمها أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

كذلك، يجب عليك أن تبدل التمارين الرياضية التي تقوم بها كل ثلاثة أشهر، لكي لا يعتاد جسمك عليها ويتوقف عن الاستجابة. ولكي لا تثبت عضلاتك أيضاً عند حجم معين.

وإن كنت من محبّي رياضة السباحة، يمكنك إدخالها ضمن برنامجك الرياضي لأنها تساهم في تقوية وبناء عضلات الكتفين، الساقين، والظهر.

رشاقة StriveME
loaing icon