نصائح بسيطة لحقائب سفر منظمة

يأتي تحضير حقائب السفر ليكون أحد العوامل المحورية لنجاح رحلات سفرك، يجب أن تولي عملية تحضير حقيبة السفر عناية واهتمام كبيرين لان نسيان قطعة أساسية واحدة يعني شعور بالضيق واضاعة وقت ممتع في البحث عن المراكز التجارية. وفي الوقت ذاته تأتي المبالغة في إحضار الأشياء لتكون عبئا في الحركة مع أموال يمكن صرفها في أنشطة أكثر متعة من مجرد رسوم المطار.

كذلك يوفر عليك التنظيم في تحضير حقائب السفر معاناة البحث عما تحتاج إليه قبل مغادرة غرفة الفندق في كل مرة، المعاناة التي ما أن تتراكم حتى تشيع في النفس إحساس بالإرهاق واللاجدوى ما قد يجعلك أقل ميلا للسفر لاحقا.

في المقابل فإن بعض الحيطة والخطوات السهلة ستساعدك على تفادي كل هذه المضاعفات.

 

لا تؤجل تحضير اليوم للغد

ابدأ مرحلة التحضير مبكرا قدر المستطاع ولا تؤجل الأمر للساعات الأخيرة قبل الطريق، فأنت بحاجة ماسة للتأكد من أنك لم تنس أشياء مهمة لذا ضع قائمة بكل ما تحتاج إليه في يومك أو اشتر قائمة Pack This وحدد اختياراتك من خلالها مبكرا. يعطيك ذلك فرصة كافية  للتأكد من أنك لم تنس أمورا هامة سينفص عليك غيابها الرحلة.

اهتم بتفاصيل خط الطيران

لا تتهاون في معرفة سياسة أوزان حقائب السفر على خط الطيران الذي ستسافر من خلاله، كذلك عليك الاهتمام بشكل كبير بما تحمله من مستحضرات في اي حقيبة سفر، حيث أنك لا تريد حمل عبوات مستحضرات كبيرة يتم مصادرتها في المطار فورا، وبالطبع عليك اختيار محتويات اي حقيبة سفر ستحملها معك على متن الطائرة بحكمة بعد قراءة المواصفات المسموح بها بدقة في سياسات الشركة.

 

اجعل اختياراتك أكثر عملية

عند اختيار ملابس الرحلة، حاول اختيار قطع يمكنك استخادمها أكثر من مرة لتوفر عليك المزيد من الوزن والمجهود في تحضير حقائب السفر. تتوفر في السوق أيضا بعض القطع العملية للغاية مثل جاكيتات تتحول إلى وسائد وغيرها من القطع الذكية لسفر أكثر راحة وأقل عبئا.

اللف أفضل من الطي

عند تحضير ملابسك، قم بلفها بإحكام بدلا عن طيها فقد أجمع كثيرو السفر على أن الطي يستهلك حيز أكبر، بالإضافة إلى أن لف الملابس يجعلها أقل عرضة للتجاعيد، ولا تنس ترتيب القطع الملفوفة في طبقات داخل اي حقيبة سفر بحيث يسهل تفتيشها في المطار توفيرا لوقت الإجراءات.

اقرأ ايضا: لن تضيع وقتك في المطار مجدداً بهذا الجهاز

سياحة اماكن سياحية حقائب سفر
loaing icon