ميتسوبيشي ASX 2020: تعرف على المواصفات والأسعار

تعد سيارة ميتسوبيشي ASX السيارة الرئيسية في الاستراتيجية العالمية لشركة ميتسوبيشي، وتعد حالياً ثالث أعلى السيارات مبيعاً من ميتسوبيشي. ومنذ طرحها في عام 2010 تم بيع ما يقارب 1.32 مليون سيارة في مايقارب 90 دولة في كافة أنحاء العالم، ونستعرض اليوم مواصفات أحدث موديل من السيارة.

 

 اكتشف مزايا ميتسوبيشي ASX الجديدة 

التصميم الخارجي

تتميز ميتسوبيشي ASX بتصميم خارجي راقي ومميز، حيث نرى في المقدمة الشبك الأمامي الضخم والذي يحتوي على عدد من الشرائح المعدنية مع إطارات من الكروم المحيطة بالشبك الامامي العلوي والسفلي مع مصابيح امامية جديدة حادة ومسحوبة الى طرفي السيارة و التي تحتوي على عدسات بتقنية.

وعلى جانبي المصد حصلت السيارات على مصابيح ضباب جديدة والتي جاءت بتصميم مستطيلي ويحيط به إطار من اللون الأسود بالاضافة إلى فتحة تهوية في اسفل المصد ذات تصميم رياضي.

على جانبي السيارة يمكننا أن نرى تمويجات عن الأبواب مع مقابض الأبواب مطلية بالكروم مع اطار اسود في اسفل السيارة و يحيط بالاطارات، وعلى المصد الخلفي من السيارة ستجد اسطبات جديدة مكحلة اللون و التي تحتوي على لمبات LED و في اسفل المصد يوجد شبك رياضي بينما في أعلى الصندوق يوجد جناح رياضي.

 

التصميم الداخلي


تأتي المقصورة الداخلية لميتسوبيشي ASX بتصميم بسيط وراقي وذلك بفضل العديد من تطعيمات الكروم التي تم إضافتها من الداخل لتعطي لمسة من الأناقة, كما أنها تتمتع بسقف زجاجي بانورامي

إضائة LED داخلية رائعة, بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهي بشاشة عرض عالية الجودة قياس 8 بوصة والتي تعمل باللمس, مع مقود كهربائي متعدد الوظائف والذي يمكنك من خلاله التحكم في المسجل و الرد على الهاتف, ونظام صوتي محيطي فاخر Rockford Fosgate والذي يتكون من 9 سماعات مع مدخل AUX & USB، راديو ومشغل أقراص CD.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الاخرى مثل المقاعد الجلدية المريحة والتي تدعم التدفئة والتبريد، ذاكرة الكترونية لمقعد السائق، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق وغيرها الكثير.

 

الأمان

تأتي ميتسوبيشي ASX مع عدد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق، نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، مساعد الفرامل، إنذار لمنع السرقة، نظام كشف النقطة العمياء، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام منع التصادم الأمامي مع المكابح الاوتوماتيكية، حساسات اصطفاف أمامية وخلفية، هذا بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية.

 

المحرك

تتمتع ميتسوبيشي ASX مع محرك سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات، بقوة 150 حصان وعزم دوران يبلغ 197 نيوتن.متر مع نظام دفع أمامي فقط أو دفع رباعي، وقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 11.3 ثانية، مع معدل إستهلاك للوقود 8 كيلومتر لكل لتر وتبلغ سرعتها القصوى 193 كم/الساعة.

 

إليك عيوب ميتسوبيشي ASX

تأتي ميتسوبيشي ASX مع عدد من العيوب مثل أن المكيف يدوي وخالي من فتحات المكيف الخلفية، كما أن مشد حزام الأمان الواقي - أمامي فقط، والمقاعد الداخلية من القماش فقط، بالإضافة إلى بعض العيوب في الفرامل.

 

هذا هو سعر ميتسوبيشي ASX بالسوق السعودي

تأتي ميتسوبيشي ASX بسعر يبدأ من 68,250 ريال سعودي

اقرأ ايضا: فورد جي تي تعرف على أهم المواصفات والمميزات

Mitsubishi مقال
loaing icon