مولينير... تاريخ فريد يمتد لنحو 500 سنة

تعود جذور مولينير (Mulliner) إلى القرن السادس عشر، أي إلى نحو 500 سنة من الخبرات الكبيرة والتراث العريق في مجال الحرفية اليدوية الراقية.

تمحور تركيز الشركة الأساسي على ابتكار مقصورات فاخرة للعربات التي تجرّها الخيول. وفي عام 1923، قدّمت مولينير عملها فوق شاسيه بنتلي للمرّة الأولى، حين تمّ عرض سيارة بنتلي من مقعدين ومحرّك سعة 3 ليترات خلال معرض أوليمبيا في لندن، وذلك بعد مرور أربع سنوات فقط على تأسيس شركة بنتلي.

في عام 1953، قامت مولينير بصنع مقصورة إحدى أبرز سيارات بنتلي الأيقونية كونتيننتال آر تايب. وقد أوحى هذا الطراز بتصميم سيارة كونتيننتال جي تي في أيامنا الحالية. وفي عام 1957، طرحت مولينير طراز كونتيننتال فلاينج سبير، وهو عبارة عن سيارة صالون خاصّة من أربعة أبواب مرتكزة إلى شاسيه بنتلي كونتيننتال. ولقد أصبحت مولينير رسمياً جزءاً من شركة بنتلي موتورز في عام 1959، حين أنشأت ورش عملها في مدينة كرو البريطانية.

إذاً، وجدت مولينير بهدف الاستجابة لمتطلّبات أكثر عملاء بنتلي تطلّباً من ذوي الذوق الرفيع. ويمكن تنفيذ أيّ نوع من أعمال تخصيص المركبات لابتكار مركبة بنتلي فريدة من نوعها، وفقاً للطلب الخاص والمحدّد جداً للعميل.

ومن أحدث الأمثلة على إبداعات مولينير سيارة مولسان جراند ليموزين المميّزة والممدَّدة بمقدار متر واحد إضافيّ، والمتمتّعة بتصميم لوضعيّة المقاعد الخلفية بشكل مشابه لمقصورة الطائرات الخاصّة. كذلك هناك مركبة بينتايجا فالكونري التي تشكّل الرفيق المثالي لعشّاق رياضة الصيد بالصقور والمتضمّنة باقة من التجهيزات الخاصّة، التي تشمل جميع المعدّات المطلوبة لخوض رحلة صيد ناجحة.

 

بنتلي بيان صحفي
loaing icon