استعدوا لبطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019

اصبحت المملكة العربية السعودية في الآونة الاخيرة وجهة مثالية لمحبي السرعة والتشويق، فبعد التأكيد على انتقال رالي داكار الى المملكة، أعلن الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن موعد وتفاصيل البطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى رالي داكار في السعودية.. فهل انت مستعد للتشويق؟

ستتضمن البطولة 5 جولات، حيث تكون الأولى رالي عسير في شهر اغسطس، أما رالي القصيم سيكون الجولة الثانية في شهر اكتوبر، بينما الجولة الثالثة، رالي العلا نيوم، تقام في شهر نوفمبر. وخلال شهر ديسمبر، ستجري الجولة الرابعة، رالي الشرقية، على أن يتم ختام البطولة في الشهر نفسه من خلال الجولة الخامسة، رالي الرياض. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك جولة سادسة رالي حائل مستقبلاً، حيث ستتم إقامتها بحلول 2020 ولن تكون ضمن البطولة في نسخة 2019.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس الإدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية كشف بأن 4 جولات للبطولة ستتم بنظام الباها، بينما رالي العلا سيكون بنظام كروس كانتري للمسافات الطويلة.

وأخيراً فقد تم التأكيد على أنه سعيا لكسب مشاركات دولية كبيرة في البطولة، اختيرت مواعيد إقامتها بما لا يتعارض مع أية بطولات أو جولات عالمية أخرى، خاصة أن هناك سائقين سعوديين عالميين سيشاركوا فيها.

 

سيارات السعودية اوف رود السياحة في السعودية سباقات
loaing icon