منتجات جانبية تصنعها شركات السيارات ستفاجئك

دائماً ما يكون التنوع في الأعمال قراراً ناجحاً يضمن لك الاستمرارية على المدى الطويل، وصانعات السيارات تفهم ذلك جيداً، لذا فإنه وبجانب مختلف الموديلات التي تطرحها؛ لديها منتجات جانبية غير متوقعة البتة نستعرض لكم أبرز 5 منها.

 

أثاث بنتلي

يعمل حرفيو بنتلي على صنع الأثاث، وهو بالطبع فائق الفخامة تماماً مثل سياراتها، وهي تقدم مجموعة أثاث متنوعة بينها الأسرّة، الكراسي وما إلى ذلك، وإذا كنت تفكر في قيمة أريكة من الصانع البريطاني، فإنها الحقيقة توازي قيمة سيارتين اقتصاديتين التكلفة، حيث تصل إلى 29 ألف دولار.

 

عسل بورشه

التواجد خلف مقود بورشه هو هدف أي عاشق سيارات ويمكننا القول أنها تجربة لذيذة، لكن صانعة السيارات الألمانية تنتج ما هو أكثر لذّة، حيث لديها مشروع لإنتاج العسل يحتوي 3 مليون نحلة وينتج سنوياً ما يفوق طن عسل يباع دائماً خلال أيام معدودة لأنه يشتهر عالمياً بمدى حلاوته.

 

يخوت تويوتا

جميعنا يعرف بأن تويوتا تركز على صناعة السيارات، لكنها أيضاً تمتلك قسماً يصنع اليخوت لهؤلاء الذين يعشقون المغامرات البحرية، وهي توفرها للبيع حصرياً عبر شبكة وكلاء يابانيين.

 

نقانق فولكس واجن

تعد النقانق وجبة شعبية في ألمانيا، لذلك فإن الشركة المعروفة بصناعتها سيارة الشعب، تصنع أيضاً نقانق الشعب، وهي تفعل ذلك منذ عام 1973 وتبيع 6.8 مليون وحدة منها سنوياً، أي ما يتخطى تعداد سياراتها المباعة، وستجدها متاحة في متاجر البقالة، كما أن وكالات السيارات تمنح 5 حزم منها كهدية للعملاء.

 

جرارات لامبورجيني

قبل صناعة السيارات الخارقة، كانت لامبورجيني تمتهن صناعة الجرارات، وصحيح أن القصة معروفة لكن ما لا تعرفه أن الصانعة الإيطالية منذ 1948 وحتى الآن لا تزال تصنع الجرارات بلا توقف بجانب أمثال أفينتادور SVJ وأوروس.

اقرأ أيضا: أبرز 5 طائرات خاصة يمتلكها محترفي كرة القدم

بنتلي لامبورجيني بورشه تويوتا فولكس واجن Volkswagen Bentley Porsche Lamborghini Toyota اسرار السيارات
loaing icon