مالديف في السعودية؟ عليك أن تزور هذا الشاطئ في السعودية

هل سمعت قبل اليوم بمالديف السعودية؟ هل فكرت يوماً أنك تريد قضاء عطلة صيفية في السعودية؟ نعم عطلة صيفية في السعودية! الكثير منا لا يعتبر السعودية منطقة سياحية بل هي مجرد منطقة للحج والتقوى. لكن هذا التفكير خاطئ اذ تمتلك المملكة معالم سياحية كبيرة منها "مالديف السعودية"

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشهد من احد الجزر القريبه من #أملج الجميله من أجمل الشواطئ في #السعوديه —— #seesaudi #saudiarabia #umluj

A post shared by فيصل الزير (@falzeer) on

اذا كنت تفكر في السفر إلى المالديف مع نهاية فصل الصيف الحار فأقول لك لا تبتعد واذهب إلى مدينة أملج الساحلية في السعودية التي تتميز بشواطئ وجزر تستحق تجربتها. 

تسمى هذه المدينة بمالديف السعودية وإذا لم تكن تعرفها سوف نخبرك بكل شئ يتعلق بهذه المدينة الرائعة على سواحل المملكة العربية السعودية.

يُطلق على مدينة أملج الساحلية لقب "مالديف السعودية"، نظراً لطبيعتها وجمالها الخلاب فهي بلدة صيد صغيرة على شاطئ البحر الأحمر، وتقع على الساحل الغربي على بعد 150 كم شمالاً من ينبع السعودية.

يُمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة على شاطئ أملج، وذلك برؤية الصيادين وهم يخرجون في الصباح الباكر على قواربهم للصيد ثم عودتهم بأطنان من الأسماك المُتنوعة والطازجة، ويُمكنك تجربة أسماك أملج الرائعة في أحد مطاعمها القريبة من الميناء أو شرائها من سوق السمك.

كما يُمكنك الاستمتاع بأنشطة أخرى كزيارة مجموعة الجزر التي تتصل بشاطئ أملج ومشاهدة الحياة البرية المتنوعة والإطلالات الجبلية والسهلية، وتوفر لك هذه المدينة الصغيرة فرصة مشاهدة المواقع الأثرية التي يرجع بعضها لعهد الحضارة الإسلامية.

ويعدّ هذا الشاطىء مناسب جداً لمصايف العائلة والأطفال بسبب عمق مياهه الضحل الذي يمنحهم سباحة آمنة، ويُتيح لك الشاطئ فرصة ممارسة التخييم والاسترخاء، كما يمكنك الذهاب في تجربة غوص فريدة من نوعها وسط أجمل الشعاب المُرجانية.

ويمكنك الذهاب مع الشريك أو العائلة أو الأصحاب فيضم الشاطئ مجموعة من الشاليهات مُختلفة المساحات ما بين الصغير والوسط والكبير والتي تحتوي على حمامات سباحة مطلّة على البحر مباشرة.

اقرأ ايضا: استأجر اليخت الذي تريد عبر هذا التطبيق!

كي تستمتع يهذه المدينة الساحلية تجول على متن قارب واستمتع برؤية الأسماك الملونة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by السياحة في أملج(الحوراء) (@umluj_alhawra) on

يمكنك أيضاً مشاهدة الدلافين مع بداية فصل الصيف!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aeron Paul • Philippines (@aer_rocks) on

وتمتع بمشاهدة الغروب إلى جانب مزارع المانغو اللذيذة 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Educator & Journalist

 

 

بعيداً عن البحر يمكنك اكتشاف الجبال والينابيع والبراكين غير النشطة في شمال المدينة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by JoeySoriano (@joeyrsoriano) on

يمكن زيارة الجزر الذي يحتضنها بحر أملج وممارسة نشاطات مختلفة كالسباحة والغطس

سياحة سفر سياحة الخليج السعودية السياحة في السعودية
loaing icon