من يهزم الآخر في عالم السيارات: جو بايدن ام دونالد ترامب

تنافسا في الإنتخابات، وكانت المعركة طاحنة بينهما، فقد عُرفت معركة الإنتخابات على موقع رئاسة الولايات المتحدة الأميركية كواحدة من ابرز المنافسات في التاريخ الأميركي الحديث وشكلت حديث العالم بأكمله، والتي استطاع جو بايدن في النهاية ان يحسمها لصالحه على حساب منافسه الرئيس السابق دونالد ترامب. ولكن اليوم ستكون المنافسة من نوع آخر وتحديداً في عالم المحركات، فمن سيحسمها لصالحه؟

إقرأ أيضاً: بين رياض محرز ومحمد صلاح: من هو الرابح في عالم السيارات؟

السيارات الكلاسيكية

من يهزم الآخر في عالم السيارات جو بايدن ام دونالد ترامب صورة 2

رغم شكلها الغريب وغير المرغوب لدى البعض، إلا أن سيارة كاديلات أتلانتي التي يمكلها ترامب مهمة جداً، فهذه السيارة  اشتهرت في فترة الثمانينات بأنها سيارة الأثرياء في الولايات المتحدة. ومن الواضح ان ترامب يعشق سيارات كاديلاك عامةً فهو امتلك الكثير منها وعلى مختلف طرازاتها.

ولكن المنافسة هنا تُحسم لصالح بايدن بإمتياز، ففي فئة السيارات الكلاسيكية القديمة، يمتلك جو بايدن سيارة شيفروليه كورفيت موديل 1967 وهي من السيارات الكلاسيكية الرياضية الجميلة والفخمة والمزودة بمحرك V8 بقوة 350 حصاناً.

المنافسة "المرسيديسية"

من يهزم الآخر في عالم السيارات جو بايدن ام دونالد ترامب صورة 4

في الواقع تصعب المنافسة بين بايدن وترامب في عالم المحركات فكل من هذين الشخصين يميل لنوع معين من السيارات، كونه من الواضح ان بايدن كلاسيكي اكثر في اخياراته، بينما ترامب يهوى سيارات السوبر، ولكن ما يتفق عليه هذين الشخصين هو انهما يعشقان سيارات مرسيدس.

في هذا الإطار، تستفحل المنافسة بينهما، فترامب يملك سيارات فخمة جداً من نوع مرسيدس مايباخ اس 600 وهي سيارة قوية جداً مزودة بمحرك V12 بقوة 500 حصاناً تنتقل من سرعة 0 إلى 100 كلم خلال أقل من 5 ثوانٍ. في المقابل يمتلك بايدن سيارة نادرة وهي مرسيدس 190 اس ال المزودة بمحرك 1.9 ليتر بقوة 104 أحصنة والمميزة بتصميمها القديم الرائع. في هذه الفئة يتعادل المتنافسان فكل منهما يمتلك سيارة رائعة يصعب الحكم بينها!

سيارات السوبر رياضية

من يهزم الآخر في عالم السيارات جو بايدن ام دونالد ترامب صورة 3

تذهب كفة الميزان في هذه الفئة لصالح ترامب من دون منافسة، وذلك لأن بايدن لا يمتلك سيارات رياضية فاسطوله كاملاً هو من فئة السيارات القديمة الكلاسيكية، بينما ترامب يملك مجموعة من السيارات الرياضية الخارقة أبرزها سيارات فيراري F430 التي يتراوح سعرها بين 250 و350 دولار أمريكي، إضافة إلى لامبورجيني ديابلو الرائعة موديل 1990 التي يصل سعرها لحوالى 211 ألف دولار أميركي.

بإنتظار أن يغير جو بايدن رأيه في السيارات الرياضية، يبقى ترامب المسيطر في هذه الفئة من دون منازع، فهل يضرب بايدن ضربة قاضية ويشتري سيارة خارقة تغطي على مجموعة ترامب كلها أم إن الأخير سيبقى الرابح في عالم المحركات ولو خسر في عالم السياسة؟

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon