من هو مخترع الطائرة؟

هل فكرت يوماً كيف كان السفر من بلد إلى آخر يتطلب جهداً كبيراً ووقتاً طويلاً؟ وهل فكرت يوماً بالصعوبات التي كانت تواجه المسافرين؟

> هذا هو عدد إطارات أكبر طائرة شحن في العالم

.هذه الأمور عزيزي اختفت مع ظهور الطائرة او رحلة طيران والتي غيرت مفهوم السفر بحيث جعلت كل بلدان العالم قريبة من بضعها البعض

 من هو مخترع الطائرة؟

واختراع الطائرة لم يأتِ صدفة لا بل يُعتبر ثمرة لجهود طويلة قام بها الكثير من العلماء والمولعين بفكرة الطيران.

وإذا كنت تتساءل عن مخترع الطائرة  فهما من الولايات المتحدة الأمريكية من الضروري أن تعرف بأنهما الأمريكيان أورفيل وويلبر رايت. هذان الأخوان رايت كان شغف الطيران يلاحقهما منذ نعومة أظافرهما وقد قاما بالكثير من المحاولات التي ساعدتهما إلى الوصول لهذا الاختراع المهم .وهو اختراع طائرة شراعية

وتمكن أورفيل وويلبر من اختراع أول طائرة او جسم مؤلف من جناحين يعتمد على قوة دفع يولدها محرك وقد استطاعا التحليق بهذا الاختراع يوم 17 ديسمبر من عام 1903 ولمدة 75 دقيقة في حين وصل إرتفاع التحليق إلى 100 متر.

إذاً ساعد هذا الاختراع للأخوين رايت

الانسان لعمل أول رحلة للتنقل من بلد إلى آخر بعد أن طالته التطورات كما أن الجيوش العالمية اعتمدت على الطائرات (الحربية) منذ الحرب العالمية الأولى والتي تطورت بدورها مع الوقت حيث باتت تخترق جدار الصوت بفضل المحرك النفاث.

إذاً تبقى الطائرات الشراعية من أبرز الاختراعات التي قام بها الانسان هو اختراع الطائرة بالرغم من أن الكثير من الأشخاص يشددون على أن اختراع السيارة جعل الحياة أسهل، فما رأيك أنت بهذا الموضوع؟  

 

من ضمن الأحلام التي كان يأمل الإنسان قديمًا في الوصول إليها هو الطيران، فكان الإنسان يرغب في التحليق عاليًا والاستمتاع بالطيران في السماء، ولهذا كان هناك العديد من الأشخاص المهتمين بهذا الأمر حيث كانوا يقومون بتجريب العديد من الطرق من أجل الطيران مما ألحق الضرر بالكثيرين نظرًا لعدم وجود خبرات أو نظم منطقية، إلى أن تم التوصل في النهاية إلى فكرة اختراع الطائرة لكي تكون وسيلة للإنسان تساعده في الطيران عاليًا، وفي ظل التطورات التي تحدث تم التوصل إلى اختراع طائرة تعمل بدون وجود سائق أو طيار.
أولى المحاولات في عالم الطيران
كان عباس ابن فرناس من أول الأشخاص الذين بحثوا وراء فكرة الطيران وليس ذلك فقط بل أنه قام باختراع طائرة عام 875 ميلاديًا وكانت طائرة شراعية، تم انطلاق هذه الطائرة ولكن هذه المحاولة باءت بالفشل لاسيما أثناء هبوط الطائرة نظرًا لأنها كانت بدون ذيل يساعدها في النزول على الرغم من نجاح انطلاقها.
مخترع الطائرة
تم اختراع أول طائرة في العالم عام 1903 على يد الأخوين رايت وهما ويلبر الأخ الأكبر والذي ولد عام 1867 وتوفي عام 1912، وأورفيل الأصغر الذي ولد عام 1871، فهما أول من بدأ بالبحث عن الطرق العلمية من أجل تقديم هذا الاختراع العالمي، وساعدهما في هذا العمل حبهم الكبير للطيران وطبيعة عملهم فكانوا يعملون في الميكانيكا وصناعة الدرجات الهوائية وهذا ما جعلهم أكثر خبرة في علم الميكانيكا التي ساعدتهم فيما بعد في اختراع الطائرة التي كانت بمثابة إنجاز كبير، وبعد الانتهاء من هذا الاختراع تم تكريمهما بشكل علني من قبل فرنسا التي قدرت هذا الاختراع واستقبلت الأخوين رايت استقبالًا مرموقًا تقديرًا لجهودهما.
رحلات الطيران التي قامت بها طائرة الأخوين رايت في البداية
نجح الأخوين رايت نجاح باهر عندما قاموا باختراع أول طائرة في العالم تطير بشكل سليم، وكانت هذه الطائرة عبارة عن طائرة صغيرة مزودة بسطحين مستويين من أجل السيطرة على توازن الطائرة، وقد قامت هذه الطائرة بالعديد من الرحلات من بينهم ما يلي:

  • الرحلة الأولى كانت في شمال كارولينا داخل بلدة تعرف باسم كيتي هوك وقد استغرقت هذه الرحلة 12 ثانية فقط وقطعت مسافة 36.5 متر في هذه الرحلة.

  • الرحلة الثانية والثالثة قد قطعوا مسافة 53.34 متر كل واحدة منهما على حدا.

  • بينما الرحلة الرابعة كانت للأخ ويلبر الأكبر بمفرده واستغرقت هذه الرحلة وقت قدر ب 59 ثانية وقطعت الطائرة يومها مسافة 261.8 متر، ولكن بعدها دمرت الطائرة وسقطت بسبب تعرضها لرياح شديدة أسقطت بها في الرمال.

  • بعد كل هذه المحاولات وبعد تدمير الطائرة قام الأخوين رايت بالتطوير من صناعة الطائرة لجعلها أفضل مما كانت عليه من قبل.

مخترع الطائرة المسلحة
في عام 1909 قامت الحكومة بشراء طائرة من طائرات الأخوين رايت من أجل تعليم الضباط الموجودين بالجيش الطيران، بالإضافة إلى أن الحكومة قامت بعمل مطار لاستقبال هذه الطائرة، وبعد مرور ثلاث سنوات من شراء الطائرة تم تزويدها بمدفع آلي لكي تسهم في مساعدة الجيش لاسيما أثناء الحروب، وكانت أول انطلاقة للطائرة المسلحة داخل ولاية ماريلاند داخل مطار كوليج بارك، ومن بعدها تم تزويد الجيش بقسم خاص للطائرات المصنوعة على يد الأخوين رايت.
التأثير التي أثرته الطائرة على الإنسان

  • ساعدت الإنسان في أمور الزراعة من خلال رش المحاصيل في مساحات أكبر.

  • ساعدت في الأمور العسكرية بعد تزويدها بالمدافع.

  • وسيلة سريعة في النقل على عكس الوسائل الأخرى.

طائرات StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon