من لندن إلى نيويورك في 3 ساعات

كشفت شركة Boom Supersonic عن أنّ الرحلة من لندن إلى نيويورك ستستغرق ثلاث ساعات فقط بحلول عام 2025. وسبب ذلك يعود إلى البدء بتجربة طائرة فوق صوتية جديدة، بسرعة 1451 ميلاً في الساعة، في عام 2018. وكشفت الشركة عن أنّها تخطط لإطلاق أول رحلات الطائرة التجارية التي ستتسع لـ55 راكباً في عام 2025. ومن المتوقّع أن تكون هذه الطائرة أسرع من الكونكورد سيئة السمعة.

وتحدث مؤسس الشركة بليك سكول عن الطائرة التي ستوفر على المسافرين الكثير من الوقت والجهد، كما أن تكلفة الرحلة لن تتجاوز تكلفة السفر ضمن فئة رجال الأعمال، بالإضافة إلى انها ستتميّز بالهدوء والأمان. وتأتي تلك الأخبار بعدما كشف سكول عن نسخة XB-1 المصغّرة من الطائرة، والتي يخطط لتجربتها بداية العام المقبل، في الوقت الذي أكّد أنّ شركته تلقّت 76 طلباً للطائرة من العديد من شركات الطيران.

واستفاد مصممو الشركة من تجربة طائرات الكونكورد، وجمعوا ما بين المحرّك القويّ والتقنية المتقدّمة والمادة التي صنع منها جسم الطائرةن بالإضافة إلى الأخذ بالكثير من الاعتبارات التي تخصّ ديناميكا الهواء، لينتجوا طائرة فوق صوتية آمنة وسريعة وقليلة التكلفة، وأسرع بـ 2.6 مرة من الطائرات الموجودة حالياً. وخضع نموذج الطائرة لأكثر من 100 اختبار في أنفاق الهواء، وهو الذي يتميّز بهيكل مصنوع من ألياف الكربون ومحرّكات تيربو فان قوية.

طائرات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon