من صانع فيسبا... طائرة خاصة!

تشتهر شركة بياجيو بصناعة أول دراجة فيسبا في العالم في عام 1946، وما زالت تصنعها حتى يومنا هذا، إلا أن طموح بياجيو تعدى الدراجات النارية ووصل الى صنع الطائرات، اولها الطائرة الخاصة P.180 أفانتي.

قدمت بياجيو طراز P.180 أفانتي (Piaggio P.180 Avanti) - المصنوعة في إيطاليا - في عام 1990 وما زالت هذه الطائرة الصغيرة تصنع حتى هذا اليوم.

تتسع المساحة الداخلية في طائرة P.180 لثمانية أشخاص في مقاعد جلد أيكابوتشي (Iacobucci) شبيهة بالسيارات والتي يمكن أن تدور وتنحني للخلف بالكامل، مع طاولات أنيقة قابلة للطي، إضاءة قابلة للتعديل، غرفة لأمتعة إضافية، بالإضافة إلى اتصال بالهواتف الذكية.

يأتي الجيل الاحدث من P.180 مع مقصورة أكثر هدوءاً، وأداء أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، إضافة لتحسين شبكة الخدمات والدعم الخاص، كما أصبحت  تتميز الآن بمراوح من خمسة ريش مزودة بمقاييس سرعة لتعزيز الأداء، مع أنظمة أمان إضافية، بالإضافة إلى خيارات تخطيط مريحة للمقصورة.

هذا وبفضل مستويات الضوضاء المحدودة للغاية، والتحليق على ارتفاع 2.11 كم، سوف يستمتع الركاب بالاسترخاء في أجواء هادئة.

تعرف P.180 بأدائها الديناميكي الهوائي، وذلك بفضل تموضع الجناح الرئيسي نحو الجزء الخلفي منها، مع جناح أصغر في الواجهة اﻷمامية والذي يعرف باسم الكانارد، مما يوفر مزيداً من قوة الرفع والكفاءة، بينما يتذيل الطائرة جناح ثالث مع محركات توربينية قوية، تجعل P.180 قادرة على بلوغ سرعة 793 كم/س ﻷكثر من 3000 كم.

اقرأ ايضاً: إليكم السر الذي تخفيه الفتحة في ذيل الطائرة

طائرات سفر طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات طيران
loaing icon