من الساونا إلى الجليد...اذا قررت الذهاب إلى فنلندا عليك زيارة هذه الأماكن

من الاسترخاء في الساونا إلى الإنطلاق في رحلة مغامرة، هناك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والأماكن في فنلندا والتي تناسب كل الأذواق.

اقرأ ايضا: عطلة خيالية وفاخرة في أعلى نقطة قطبية... قريبا!

إليكم بعض من أهم الأشياء التي يجب مشاهدتها والقيام بها في فنلندا والتي يجب وضعها في خطة أي زائر.

 

هلسنكي

هلسنكي هي المحطة الأولى للكثيرين الذين يزورون فنلندا. فهذه العاصمة الصغيرة مليئة بالتاريخ والمواقع الثقافية والمتاجر والمطاعم وغيرها من الأنشطة. ويكفي التجول في شوارعها لمشاهدة الهندسة المعمارية والطقس المميز. هناك أيضًا جولات منتظمة بصحبة مرشدين في جميع أنحاء المدينة، أو يمكن ركوب الترام . من أهم المحطات الأساسية كنيسة Temppeliaukion وكاتدرائية Lutheran ومتحف Seurasaari Open Air Museum.

 

جولة في ارخبيل توركو 

يوجد في فنلندا الآلاف من الجزر الصغيرة، لكن أرخبيل توركو في الجنوب الغربي هي الأكثر اثارة، وهي الأكبر في العالم. يقع منتزه Moomin World الترفيهي في Naantali وهو أيضًا موطن لآثار قلعة Kuusisto. يعد الأرخبيل مكانًا رائعًا للمشي أو ركوب الدراجات أو القوارب.

يمكنك أيضاً أن تذهب إلى قلعة suomenlinna الموجودة على مجموعة من الجزر خارج هلسينكي. 

 

التبضع في قاعة السوق

تحتوي كل مدينة في فنلندا على قاعة سوق واحدة على الأقل، التي تبيع كل شيء من المعجنات إلى التوابل. في العديد من المدن، تعد قاعة السوق المكان المثالي لشراءالهدايا التذكارية أو تناول وجبة غداء بأسعار معقولة. الأقدم في البلاد هي قاعة السوق القديم في الميناء الجنوبي لمدينة هلسنكي ، والتي تعمل منذ عام 1889. وهناك مدن أخرى بها قاعة سوق أكثر حداثة، مثل جونسو التي تم هدم وتجديد قاعتهاالقديمة كغرفة معيشة في وسط المدينة.

 

مشاهدة فريق الهوكي

أفضل طريقة للاستمتاع برياضة الهوكي هي مشاهدتها مباشرة في الملعب. حتى إذا لم تكن من محبي الفريق المحلي، يمكنك عيش هذه التجربة ومشاهدة مبارة الهوكي على الجليد ومن الممتع سماع هتافات وأغاني المعجبين الفنلنديين أو مجرد الاستمتاع بالرياضة شخصيًا.

 

الاستمتاع بمناظر حديقة كولي الوطنية 

هناك العديد من المنتزهات في فنلندا، والتي تقدم جميعها مشاهد ومناظر طبيعية فريدة من نوعها. ولكن أجمل المنتزهات التي تحتوي على أفضل المناظر ستجدها في منتزه كولي الوطني في كاريليا الشمالية، في الجزء الشرقي من فنلندا. في فصل الشتاء، هناك أيضًا فرص للتزلج عبر هذا المشهد المذهل.

 

زيارة قرية سانتا كلوز 

اذا كنت من محبي عيد الميلاد وسانتا كلوز هذه القرية هي الحلم! تجول في الدائرة القطبية الشمالية بواسطة مزلجة الرنة واصنع ذكريات لا تنسى في قرية سانتا كلوز وفي منزله ثم استقل عربات الثلوج في البرية في القطب الشمالي إلى مزرعة حيوانات الرنة واستمتع بركوب مزلجة الرنة التقليدية.

 

يجب عليكك اختبار الصونا

البلد تحتوي على غرف ساونا أكثر من السيارات بسبب الطقس المصقع. يمكنك زيارة  Rukan Salonki Ice Sauna التي تجمع بين الحرارة من الساونا والبرد الناتج عن الجليد الموجود في البحيرات المحيطة لخلق تأثير بخار فريد من نوعه. 

سياحة سفر حقائب حقائب سفر السياحة في اوروبا
loaing icon