من التافه إلى الفخم: هذا ما يمكن لكريستيانو رونالدو ان يفعله براتبه

كان انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي مكلفاً، فقد تكلف النادي الإيطالي أكثر من 440 مليون دولار مقسمة بين راتب رونالدو السنوي وتكاليف انتقال اللاعب من ريال مدريد.

يتقاضى النجم البرتغالي حوالي 40 مليون دولار سنوياً، الا ان هذا المبلغ يرتفع الى 107 مليون دولار اذا احتسبنا الأموال التي يتلقاها من الإعلانات أيضاً، حيث شارك بإعلانات عديدة وكان ممثلاً لعلامات تجارية متنوعة مثل شامبو كلير ونايكي، فضلاً عن انه أطلق علامته الخاصة لبيع منتجات متنوعة.

فماذا يمكن لشخص مثل رونالدو أن يفعل براتبه السنوي الذي يبلغ 40 مليون دولار؟ قررنا في فريق سترايف أن نأخذ راتبه السنوي من دون الأرباح من الإعلانات وأن نتوقع ما يمكن أن يشتريه اللاعب من امور مختلفة.

 

1 - سيارة بوجاتي شيرون هي من السيارات المفضلة لدى اللاعب ويمكنه أن يشتري منها 16 سيارة بما أن سعرها 2.5 مليون دولار.

 

2 - لامبورجيني أفينتادور هي أيضاً من سيارات رونالدو المفضلة ويمكنه أنت يشتري براتبه 100 سيارة منها دون أن يرّف له جفن خصوصاً وأن سعر السيارة الجميلة 400 ألف دولار.

 

3 - يستطيع اللاعب الذي يحب الترفيه أن يشتري أكبر يخت أطلقته شركة جلف كرافت وهو ماجيستي 155 (Majesty 155) الذي يبلغ سعره 25 مليون دولار. أما النصف الثاني من الراتب فسيصرفه رونالدو على استقبال الضيوف في هذا اليخت.

 

4 - ويمكن لرونالدو أن يشتري 8 ساعات ألماسية بيغ بانغ من علامة هوبلو وتكلف الواحدة منها 5 مليون دولار. 

5 - يحق لرونالدو أن يتحلى بطريقة فاخرة فيمكنه أن يأكل 37 ألف مرة من الكاب كيك في مطعم بلومزبيريز في دبي والتي تكلف الواحدة منها 1070 دولار لأنها مكونة من أوراق ذهبية عيار 23 قيراط ومقادير فاخرة أخرى.

 

6 - يمكن لكريستيانو أن يشتري 3 طائرات خاصة من نوع بومباردييه ليرجيت 70، فيبلغ السعر القياسي للواحدة منها حوالي 11.3 مليون دولار. 

 

8 - ولرحلة استجمام فاخرة يستطيع رونالدو أن يبقى في جناح السقيفة الملكي في فندق بريزيدنت ويلسون (President Wilson) في جنيف لـ 500 ليلة، فهو أغلى جناح في العالم وتكلف الليلة فيه 80 ألف دولار.

 

9 - وفي نهاية الأمر وبما أننا في شهر رمضان الكريم يمكن أن يتبرع رونالدو سنوياً بهذا الراتب للجمعيات والمنظمات الخاصة لمساعدة المحتاجين والمرضى والفقراء وضحايا الحروب في الدول، وفعلياً، هذا ما يفعله اللاعب البرتغالي الشهم الذي تبرع بمبالغ كبيرة لضحايا الحروب والفقر والكوارث الطبيعية في نيبال وسوريا وأميركا الجنوبية. 

بوجاتي لامبورجيني سيارات قوارب Bugatti Lamborghini سيارات المشاهير دبي ترفيه هوبلو
loaing icon