من أهم المتاحف الفنية في العالم.. ما هو؟

يتمتع الكثير من البشر بحس مرهف جداً يجعلهم يبحثون عن أبرز المتاحف الفنية في العالم للاستمتاع بالأعمال القديمة التي قام بها فنانون اشتهروا بموهبتهم الاستثنائية.

وبين كثرة المتاحف الفنية المشهورة، عُرف الـ "لوفر" بأنه من الأبرز والأهم عالمياً لما تضمنه من لوحات فنية تعود إلى زمن قديم إضافة إلى الكثير من الآثار المدهشة والرائعة.

يقع المتحف في فرنسا وتحديداً على الضفة الشمالية لنهر السين في العاصمة باريس وهو أكبر صالة عرض للفن عالمياً. في البدء كان المتحف عبارة عن قلعة بنيت في العام 1190 إلا أنه تغيرت استعمالاته طوال السنين إلى أن اعتمد كمتحف منذ العام 1793 لحين اليوم.

في المتحف الكثير والكثير من اللوحات الفنية المميزة والتاريخة أبرزها لوحة الـ "موناليزا" إضافة إلى الكثير من الآثار المصرية التي نقلت إليه أثناء الحملة الفرنسية على مصر، وعدد من الآثار الإغريقية والرومانية ومن حضارة بلاد الرافدين العريقة.

يتمتع الـ "لوفر" بهرم زجاجي ضخم تم افتتاحه في العام 1999 وكما ويحتوي أيضاً على قاعة كبيرة شيدها كاترين دي ميديشي في القرن السابع عشر تتميز بلوحات نادرة لعباقرة الرسامين مثل تحفة ليوناردو دا فينشي الـ "موناليزا" الشهيرة التي رسمها عام 1503  ووجه فرانسيس الأول للرسام تيتان.

وفي إحدى القاعات الآخرى من المتحف يتواجد أيضاً لوحة زيتية شهيرة لتتويج نابليون الأول والتي تعود للرسام دافيد.

من الضروري إذاً أن يُصار إلى زيارة هذا المتحف في فرنسا لأننا بالتأكيد لم نستطيع ذكر كامل محتواه الذي تفوه منه رائحة التاريخ الفني المجيد.

سفر StriveME
loaing icon