نيسان اكس تريل 2019: عندما تدمج التصميم العصري بالعملانية

تعتبر نيسان اكس تريل كروس أوفر مدمجة بين أكثر الطرازات تميزاً في السوق، حيث توفر 5 أو 7 مقاعد تكفي كل عائلتك بتصميم جريء ذو لمسة رياضية.

يمكنك الحصول على اكس تريل بالدفع الأمامي أو الرباعي، مع تقديم مقصورة مريحة وسعة تخزينية رحبة وكذلك ديناميكا قيادة معقولة، ما يجعلها خياراً يستحق النظر فيه، لذا دعونا نلقي نظرة على أهم 8 معلومات عليك معرفتها عنها.

 

1) السلامة

وفق برنامج تقييم سلامة السيارات، فإن اكس تريل حصلت على 5 نجوم كاملة في اختبارات السلامة، حيث كل الفئات تأتي قياسياً مع 6 وسائد هوائية، نظام التحكم بالجر والثبات، مساعد الصعود على المنحدرات، إطار احتياطي ونظام مراقبة ضغط الإطار، كما أن أعلى الفئات تقدم مكابح طوارئ أوتوماتيكية.

 

2) الصف الثالث

باب اكس تريل يفتح بزاوية واسعة جداً، ما يجعل الركوب بالصف الثالث سهلاً للغاية بشكل يكفي حتى البالغين.

 

3) الاعتمادية

نيسان هي صانعة سيارات يابانية تتميز على كل النواحي في الاعتمادية، ما يعني عدم حاجتك إلى القلق من الأعطال المتكررة في اكس تريل.

 

4) التقنيات

تقدم لك اكس تريل الملاحة بالأقمار الصناعية، شاشة لمسية ملونة، مستشعرات ركن أمامية وخلفية، مصابيح أمامية ومساحات مطر أوتوماتيكية، مكيف ثنائي المنطقة، مراقبة محيطية بالكاميرا وكذلك فتحة سقف بانورامية.

 

5) الراحة والوضوح

بالرغم من أن دعم قطنية الظهر في مقاعد السيارة لا يقدم سوى في الفئات العليا، إلا ان مقاعد اكس تريل مريحة بشكل عام كما أن الأزرار كلها تتواجد في مكان موحّد يسهل الوصول إليه، بالإضافة لأن السيارة مرتفعة مثلها مثل أي SUV ما يعطيك رؤية جيدة على الطريق.

 

6) صندوق الأمتعة

إحدى الأسباب الرئيسية لاختيار SUV كبيرة تكون السعة التخزينية، لحسن الحظ اكس تريل تغنيك عن ذلك حيث أن صندوق أمتعتها هو الأكبر في فئته بمقدار 565 لتر ترتفع إلى 1,996 لتر عن طي المقاعد، كما هناك مساحة معتبرة للتخزين على الأرضية.

 

7) صرفية البنزين

تستمد نيسان اكس تريل طاقتها من محرك 2.5 لتر 4 سلندر قوة 169 حصان وعزم دوران 233 نيوتن متر يتصل بناقل حركة متغير باستمرار CVT، على أن تستهلك في المتوسط 8.3 لتر لكل 100 كم.

 

8) السعر

هذا وتبدأ اسعار نيسان اكس تريل 2019 في المملكة العربية السعودية من 75,133 ريال لدى وكالتي العيسى وبترومين، ما يعدُّ تكلفة معقولة بالنسبة إلى كروس أوفر يابانية مدمجة توفر قيمة أكيدة مقابل ما تدفعه.

اقرأ ايضا: أمثلة تثبت تفوق محركات 4 سلندر على V8

نيسان Nissan اس يو في كروس اوفر SUV اكس تريل X-Trail
loaing icon