ملابس كالجديدة: كيف تحافظ على ملابسك

مع مرور الوقت تبدأ حالة الملابس بالتبدل والانهيار التدريجي حتى تصبح غير مناسبة للاستخدام، القشور واهتراء النسيج وبهتان الألوان مشاكل يعاني منها الجميع وخاصة في قطع الملابس المفضلة التي يتم استخدامها أكثر من سواها فتبلى بشكل أسرع، بالطبع لا يمكن الحفاظ على كل القطع المحببة للأبد إلا ان بعض العادات البسيطة في التعامل معها قد يطيل عمرها بشكل مذهل، واذا كنت تتسائل كيف تحافظ على ملابسك، اليك الجواب.

 

حافظ على التهوية الجيدة

عند قيامك بتغيير الملابس، تأكد من تهوية البذلات والمعاطف بوضعها مفرودة بعناية على مقعد مناسب أو الفراش لمدة لا تقل عن نصف ساعة، تصنع هذه القطع عادة من الألياف الطبيعية التي تحتاج للهواء لتستعيد حالتها بعد الارتداء، استخدم علاقات ملابس خشبية بعد ذلك عند حفظها في خزانتك.

حافظ على التبديل بين ملابسك

لا تضع عبء كل الأيام على عدد قليل من القطع المفضلة فتبالغ في استخدامها مؤديا لاهتراءها، بدل الجواكت والسترات على الأخص لتعطها وقتا كافيا لاستعادة شكلها وطبيعتها بين كل مرة وأخرى، وبالتالي تحافظ على ملابسك المفضلة.

 

احذر من العطور والمستحضرات

قم برش عطرك قبل ارتداء الملابس وتأكد من عدم تلامسهما بشكل مباشر لما يمكن أن يسببه الكحول في العطور من بقع وبهتان في الألوان، كن حذرا عند وضع أي كريم أو مستحضر طبي أو تجميلي كمرطبات اليد أو واقيات الشمس لأنها قد تسبب بقع ستتطلب إعادة الغسيل أكثر مما يجب، مما يشكل عائق في الحفاظ على ملابسك.

استخدم حافظات قطنية لا بلاستيكية

عند تخزين او حفظ ملابسك في خزانة، تأكد من تغطيتها بحافظة لمنع الأتربة لكن لا تستعمل البلاستيكية التي يتؤدي لكتم الملابس وحبس الرطوبة، تستطيع الحافظة القطنية امتصاص الرطوبة ولا تسبب إعاقة دورة الهواء.

 

اجعل من فرشاة الملابس صديقتك

تأكد دائما من تنظيف قطع الملابس بالفرشاة فربما لن تحتاج لغسلها كل مرة للتخلص من الأتربة، وفي حالة سقوط أملاح على النسيج فيجب استخدام الفرشاة أيضا للتخلص منه بدل الغسيل حيث يؤدي الملح لإفساد الألوان والنسيج أثناء التنظيف.

 

لا تهرع للماء عند حدوث أي بقعة

رد الفعل الأمثل لاحتواء ضرر البقع هو تنشيفها قدر الإمكان بقطعة قماش بيضاء، يؤدي استخدام الماء لتكبير مساحة البقعة كما يؤدي لتعمق البقعة أكتر داخل النسيج، لا تقوم بتقشير البقعة أيضا أو فركها لكيلا تؤدي النسيج، قم بتنشيفها فورا ودع التنظيف الجاف يتولى الأمر.

 

لا تعرض الملابس لحرارة عالية

سواء في المنزل أو في حالة إرسال الملابس للتنظيف الجاف، تأكد من أي مكواة البخار تعمل على أقل درجة حرارة تؤدي الغرض وقم بالتأكيد على مركز التنظيف ألا يعرض قطعة الملابس - خاصة الغالية منها - لحرارة عالية أبدا.

اقرأ ايضا: كيف تحظى باطلالة فاخرة؟

ملابس فاشن
loaing icon