مقصورات السيارات غالباً سوداء.. لماذا؟

ربما لاحظت ذلك من دون أن تفكر فيه مالياً، لكن مقصورات السيارات دائماً ما تكون سوداء اللون، سواءً بالكامل أو جزئياً، وهذا يمكنك أن تراه الآن إذا ما نظرت على السيارات حولك في الشارع.

الحقيقة أن شركات السيارات تتعمد ذلك، حيث الغالب هو الأسود والألوان الأخرى نادرة لدرجة أنها لا تمثل سوى 10% من المبيعات في بعض الطرازات.

 

ما السبب إذاً؟

هناك عدة عوامل ساهمت في اتحاد شركات السيارات على المقصورات السوداء، أبرزها بالطبع هي تقليل التكلفة، حيث استخدام هكذا لون بشكل مكرر يوفر الأموال عليها مع التركيز على توفير ألوان مختلفة للخارجية.

الأسود إجمالاً يعتبر لوناً كلاسيكياً عالمياً، حيث نسبة توافقه مع ذوقك تتخطى 90%، لذا فإن الوكالات توفر على نفسها تراكم المخزون من السيارات ذات المقصورات غير السوداء.

ليس هذا وحسب حيث الأسود يغطي الأجزاء غير النظيفة، قدرة تحمله عالية، سهل تنظيفه، يمتص الحرارة وهو ما يفيد في الشتاء والمناطق الباردة، لكنه بالطبع نقطة سلبية للغاية خلال الصيف.

ماذا لو أردت مقصورة غير سوداء؟

لا يزال بإمكانك طلب الألوان الأخرى، حيث أنها متوفرة لدى الوكالات ولكن بنسبة محدودة، كما يمكنك طلبها بشكل خاص بالرغم من أنك غالباً ستجدها مخلوطة مع الأسود. هذا وتقدم شركات السيارات الفاخرة خيارات واسعة جداً من الالوان، اضافة الى امكانية تخصيص الفرش تعطي العميل حرية اختيار اي لون يبغاه.

اقرأ ايضاً: سيارات نجوم فورمولا 1، أدرينالين حتى خارج الحلبات

نصائح نصائح للقيادة اسرار السيارات
loaing icon