مقارنة: كاديلاك اسكاليد 2021 الجديدة وسابقتها

حصلت كاديلاك اسكاليد مؤخراً على جيل جديد لموديل 2021، وأفضل طريقة للتعرف على جديد هذه الأس يو في العائلية الفاخرة الضخمة هي عبر مقارنتها مع سلفتها موديل 2020.

نجدر بالذكر أن الصور العلوية هي للسيارة الجديدة.

اقرأ أيضاً: ما هو النظام السحري الذي يجعل السيارات الفاخرة مريحة جداً؟

 

التصميم

على الرغم من تميز كاديلاك اسكاليد 2020 بتصميم جريء وحضور قوي، رفعت الصانعة الأمريكية الفاخرة من مستويات الجرأة والقوة أكثر من السابق في موديل 2021 ليصبح من السهل جداً تمييزه.

نرى أن اسكاليد 2021 الجديدة كلياً تحافظ على نمط الإضاءة العمودية الخلفية الذي تشتهر به كاديلاك، ولكن المصابيح الأمامية باتت أفقية، لتزيد من الطابع العريض لتصميم الهيكل.

هناك العديد من الخطوط البارزة الجديدة ايضاً وعجلات قياس 22 بوصة تزيد من الشعور بالضخامة، وذلك الى جانب توفير خيار الحصول على شبك أمامي أسود للفئة الرياضية من السيارة، في حين تأتي الفئات الفاخرة بشبك كرومي لامع.

 


المقصورة والتقنيات

تقدم اسكاليد 2021 الجديدة 3 شاشات ممتدة من أقصى اليسار إلى وسط لوحة القيادة، كي تحصل على مساحة عرض كاملة منحنية بقياس 38 إنش، حيث تستخدم جميعها تقنية OLED مع ضعف دقة شاشات تلفزيون 4K، وهو ما يظهر لأول مرة في تاريخ صناعة السيارات، وهي بكل تأكيد تختلف جذرياً عن شكل لوحة القيادة السابقة التي كانت تبدو قديمة للغاية.

يعني ذلك أنه عندما تنظر لشاشة المعلومات اللمسية قياس 7.2 إنش على يسار المقود، أو شاشة العدادات الرقمية قياس 14.2 إنش أمامك، أو حتى شاشة نظام الترفيه المعلومات قياس 16.9 إنش على يمينك، فأنت ستحصل على رؤية شاملة ستشعرك وكأنك داخل صالة سينما، إلى جانب وجود نظام ملاحة بالواقع المعزز يظهر لك إرشادات السير على فيديو حي في الشاشة أمامك، حيث يساعد في ذلك وجود الكثير من الكاميرات التي توفر رؤية محيطية عالية الدقة.

هذا، وتأتي اسكاليد 2021 مع خيار لإضافة شاشتين خلفيتين قياس 12.6 إنش ليتمتع ركاب الصف الخلفي بمشاهدة أي من عروضهم المفضلة، أو حتى لإنجاز أعمالهم الهامة بفضل وجود منافذ HDMI وUSB التي لم تكن جميعها موجودة بالسابق، إلى جانب نظام قيادة ذاتية جديد بإسم Super Cruise، يعمل بأنظمة رادار وكاميرات مختلفة.

 

المحركات

تتوفر كاديلاك 2021 بمحرك V8 سعة 6.2 لتر جديد بقوة 420 حصان مع ناقل 10 سرعات أوتوماتيكي ودفع رباعي، وذلك مع أنظمة توقيت الصمام المتغير وإيقاف/تشغيل بعض أسطوانات المحرك عند عدم وجود حاجة لها، مع تقنيات إدارة الوقود الديناميكية، حيث يعمل كل ذلك على تقديم قدرة عالية مع أعلى كفاءة وقود معقولة لهذا المحرك القوي الكبير.


 

كاديلاك Cadillac اسكاليد مقارنة
loaing icon