مقارنة: فولكس واجن جولف GTI الجيل الثامن والسابع

حصلت هاتشباك فولكس واجن جولف GTI الرياضية الشهيرة هذا العام على جيل ثامن جديد كلياً، ليطرأ عليها الكثير من الإختلافات مقارنة بالجيل السابع السابق. لذا سوف نعرض لك اليوم مقارنة بين كلا الجيلين للتعرف على أهم الإختلافات، مع مراعاة أن الصور ستكون مرتبة ليكون الجيل الأحدث هو الأول دوماً في كل جزء.

اقرأ أيضاً: رينج روفر Vogue سيارة ملوكية أكثر من فخمة

تصميم فولكس واجن جولف GTI

فولكس واجن جولف GTI

انتقلت فولكس واجن جولف GTI في جيلها الثامن إلى تصميم أكثر انسيابية وأقل بهرجة لاستعراض قدراتها عالية الأداء، فحصلت على شبك أمامي رياضي مع مصابيح ضباب على شكل حرف X، في حين أن مصابيحها الأمامية LED متصلة بشريط إضاءة نحيف لونه أحمر، وذلك مع التخلي عن بعض الخطوط الحادة التي كانت موجودة في الجيل السابع.

فولكس واجن جولف GTI

أما الخلفية، فقد أصبحت تأتي مع مصد رياضي وجناح بالسقف، إضافة لمصابيح LED وأنابيب عادم جديدة مختلفة عن الجيل السابع، وذلك كله أثناء حفاظ GTI على تصميمها الأيقوني العام وهويتها التي تجذب الكثير من الهواة إليها منذ أعوام طويلة.

فولكس واجن جولف GTIفولكس واجن جولف GTI

مقصورة وتقنيات فولكس واجن جولف GTI

فيما يتعلق بالتقنيات، إبتعدت فولكس واجن جولف GTI الجيل الثامن عن جيلها السابق لتتطور بشكل كبير عبر إضافة مقصورة قيادة رقمية بالكامل مع شاشة عدادات رقمية 10.25 بوصة وشاشة وسطية لمسية كبيرة بقياس 10 بوصة، إضافة إلى مقبض ناقل صغير للغاية بدلاً من السابق لتصبح ذات طابع إلكتروني أكثر، مع دعم زر تشغيل المحرك.

فولكس واجن جولف GTI

وتشمل تقنيات السيارة الأخرى الجديدة نظام Car2X الذي يسمح للهاتشباك الرياضية بالتواصل مع البنية التحتية المرورية مثل الإشارات والسيارات الأخرى الداعمة للتقنية ذاتها لزيادة الأمان والسلامة، وذلك مع الكثير من أنظمة الأمان المطورة عن الجيل السابق.

فولكس واجن جولف GTI

محركات فولكس واجن جولف GTI

هذا ويأتي الجيل الثامن من فولكس واجن جولف GTI يأتي مع نفس محرك الجيل السابع من نوع 4 سلندرات تيربو سعة 2 لتر. ولكن بدلاً من أن يأتي بقوة 228 حصاناً وعزم 350 نيوتن.متر، أصبح يأتي بقوة 242 حصاناً وعزم 370 نيوتن.متر مع ناقل مزدوج الكلتش من 7 سرعات أوتوماتيكي.

فولكس واجن Volkswagen سيارات المانية عالم المحركات مقارنة GTI
loaing icon