مقارنة بين مرسيدس A-Class هاتشباك 2019 الجديدة والسابقة

تعتبر A-Class أقل سيارات مرسيدس تكلفة، إذ أنها تتيح وصول الفخامة الألمانية بيد الكثيرين، وحصلت مؤخراً الهاتشباك على جيلها الرابع الذي أتت من خلاله بشكل جديد كلياً، لذا دعونا نلقي نظرة على كل ما تغير فيها مقارنة بجيلها الثالث.

 

الواجهة الأمامية

مقدمة A-Class 2019 أصبحت أكثر رُقيًّا، وتتضمن مصابيح أمامية حادّة الزاوية بإضاءة نهارية LED، وشبكة تهوية كبيرة، وفتحتي تهوية على الجانبين، وفتحات تهوية سُفلية مركزية تضفي لمسة هجومية، وحواف أكثر استدارة.

 

الواجهة الخلفية

أصبحت خلفية السيارة رياضية بشكل اكبر مقارنة بالسابق، حيث باتت المصابيح الخلفية حادّة تمتد إلى الحواف الجانبية، مشتت الهواء أصبح رياضياً، كما أن خط السقف يبدو مائلاً اكثر.

 

الجوانب

اكتسبت جوانب A-Class الجديدة مظهراً هادئاً رشيقاً مقارنة بالسابق، حيث باتت الخطوط المنسابة تمر على كامل عرض السيارة في مسارها من دون أن تتلاقى، بالإضافة إلى ذلك زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 30 ملليمتر، ما ترجم إلى زيادة 14 ملليمتر بالعرض.  

 

المقصورة

تأتي بتصميم محسّن يتضمنه فتحات التهوية والمقود، كما أن لوحة القيادة تبدو على شكل جناح يمتد من الباب الأيمن إلى الأيسر مع إضاءة محيطية بـ 64 لون مختلف. اما ابرز تغيير فهو نظام المعلومات الترفيهي MBUX الذي يحتوي عدادات رقمية وشاشة مركزية كبيرة قياس 10.25 إنش اختيارية مزدوجة أو 7 إنش مزدوجة بالفئة الأقل، كما أن السيارة مزودة بالذكاء الاصطناعي حتى تتواصل مع السائق.

مرسيدس Mercedes هاتشباك مقارنة
loaing icon