مقارنة: بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 وسابقتها

كشفت صانعة السيارات البافارية بي ام دبليو مؤخراً عن الفئة الرابعة كوبيه 2021 بلغة تصميم جديدة ثورية، اذ حصلت على شبك أمامي عملاق وخطوط أكثر نعومة.

إليكم مقارنة بين النسخة الجديدة 2021 وسابقتها طراز عام 2020، علماً أن الصور العلوية هي للسيارة الأحدث.

 

 

الواجهة الأمامية: بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 و 2020

تظهر الاختلافات بشكل واضح في تصميم مقدمة الفئة الرابعة 2021، حيث حصلت على شبك أمامي عملاق بفتحات أكبر، ولوحة ترخيص داخل الشبك وليس تحتها مثل الموديل السابق، كما اختفى الخط الذي يفصل "الكليتين"، ليُصبح شبك الكلى أكثر التصاقاً.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح التصميم العام أكثر انسيابية، ومصابيح الضباب والمصابيح الأمامية LED أقل سمكاً، مع إضافة بعض اللمسات الجمالية مثل منافذ التهوية الجانبية الأمامية.

 

الواجهة الخلفية: بي ام دبليو الفئة الرابعة 2021 و 2020

فيما يتعلق بالواجهة الخلفية للفئة الرابعة 2021، فقد حصلت على مصابيح LED خلفية أنحف من السابق مع مصد خلفي بتصميم جديد، وجناح خلفي أكثر بروزاً، كما ارتفعت السيارة قليلاً عن الأرض مقارنة بالموديل القديم.

 

المقصورة

حصلت السيارة الجديدة على عدة ترقيات في الداخل تشمل تقنيات أحدث وشاشات أكبر، كما حصلت على تطعيمات معدنية أو خشبية جديدة حسب الطراز، بالإضافة إلى تصميم جديد للوحة التحكم المركزية، مع انخفاض فتحات التكييف الأمامية، وشاشة النظام الترفيهي الجديدة Live Cockpit Plus المدمجة بدلاً من البارزة في الموديل السابق.

هذا، ونعتقد أن عجلة قيادة بي ام دبليو M المستخدمة في الموديل القديم بتصميمها الديناميكي والبسيط كانت تعطي السيارة طابعاً رياضياً أفضل من عجلة القيادة الجديدة.

 

الأداء

عند مقارنة طرازي 2021 430i كوبيه و2020 430i كوبيه، فإننا نجدهما متطابقين من ناحية الأداء، حيث يستمد الموديل الجديد قوته من محرك 4 اسطوانات تيربو سعة 2 لتر يولد 255 حصان و399 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س في 5.5 ثانية، في حين يستمد موديل 2020 قوته من نسخة أقدم من المحرك بقوة 248 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، وعلى الرغم من فارق القوة والعزم، إلا أنها تحقق تسارع من 0 إلى 96 كم/س في نفس الزمن.

 

بي ام دبليو BMW مقارنة الفئة الرابعة أخبار السيارات
loaing icon