مفاتيح سيارات: من أين تشتريها وكيف تغيرها وتبرمجها؟

تعمل الشركات على تطوير أنظمة مفاتيح سيارات متقدمة يوماً بعد يوم لتسهيل دخولك إلى سيارتك وإغلاقها والتحكم في العديد من الأمور بداخلها، في حين تُعد مفاتيح سيارتك أحد أهم الأجزاء التي يُهملها السائق حتى يفقدها أو تتعطل عن العمل، واليوم سنتعرف على بعض الأمور الهامة الخاصة بها.

محل مفاتيح سيارات

محل مفاتيح سيارات

هناك العديد من محلات مفاتيح السيارات في المملكة والتي يُمكنك الاستفادة من خدماتها سواءً شراء مفاتيح سيارات جديدة أو إصلاح مفاتيح سيارتك الحالية وبرمجتها أو غير ذلك من الخدمات المُميزة التي تقدمها هذه المحلات، واليوم سنعرض لك اثنين من أشهر هذه المحلات:

  1. محل ماي كي، والذي يوفر لك العديد من مفاتيح السيارات بأقل الأسعار، كما يقدم خدمة برمجة جميع أنواع مفاتيح السيارات البصمة والمشفرة.. الأمريكي والكوري والياباني، وللتواصل معهم يُمكنك الاتصال على الرقم التالي: 0534479742
  2. محلات بندر العتيبي لنسخ وبرمجة جميع أنواع مفاتيح السيارات البصمة والمشفرة، حيث تقدم خدمة عمل مفاتيح بدل مفقود لجميع انواع السيارات الامريكي والياباني والكوري بأحدث الأجهزة، بالإضافة إلى فتح أبواب السيارات المقفلة بدون تجريح البويه أو تأثر ربلات الابواب، وللتواصل معهم يُمكنك الاتصال على الرقم التالي: 0552213244

تصليح مفاتيح السيارات

حتى أفضل مفاتيح سيارات تتعرض للتلف، لذا يجب عليك حينها التحقق مما إذا كان ضمان أو تأمين السيارة يغطي تغيير المفتاح أو إصلاحه، وإذا كانت سيارتك حديثة للغاية، فقد لا تتمكن من تغيير المفتاح إلا عن طريق المصنع أو الموزع، وفي تلك الحالة ربما ستحصل على خصم من خلال برنامج الضمان، فقط كل ما عليك فعله هو الذهاب بكل معلومات سيارتك وبطاقتك الشخصية الصالحة والمفاتيح التي لديك إلى الوكيل.

برمجة مفاتيح السيارات

برمجة مفاتيح السيارات

سنقدم لك طريقة سهلة لبرمجة مفاتيح سيارات، فكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل السيارة واقفل جميع الأبواب.
  2. ادخل المفتاح في مكان التشغيل وضعه على وضع الاستعداد ( دون التشغيل).
  3. اضغط على زر قفل الابواب في الريموت باستمرار مع فتح ثم قفل ثم فتح ثم قفل الابواب على التوالي باليد الاخرى، ( الابواب سوف تغلق ثم تفتح أوتوماتيكيا إثباتا على بدء البرمجة ).
  4. اضغط باستمرار على زر قفل الابواب وزر فتح الأبواب في الريموت معا لمدة 15 ثانية، ( الأبواب سوف تقفل ثم تفتح إثباتا للبرمجة )، ويُمكنك تكرار هذه الخطوة لبرمجة ما يصل إلى 4 أجهزة.
  5. شغل السيارة لإنهاء عملية البرمجة.
  6. جرب جهاز الريموت للتأكد من وضائف التشغيل.

اقرأ أيضاً: تعرف على طريقة تشغيل السيارة بدون مفتاح

معلومات مقال
loaing icon