معنى علامة رولكس سيصدمك

لكل اسم علامة بداية وعلى الأرجح أن إسم كرولكس لديه معنى صادما مرتبطا بقصة الساعة العريقة. لكن هذا غير صحيح ففعلياً معنى اسم رولكس غير معروف الا عبر نظريات متعددة توضح ما قد يكون اساسه، ولكن المؤكد ان اسم ساعة رولكس من أكثر الاسماء العلامات الفخمة شهرةً في العالم. 

اقرأ ايضا: ما المميز بساعة محمد صلاح؟

 

النظرية الأولى: 

بحسب موقع رولكس، إن مؤسس العلامة هانز ويلسدورف اختار هذا الإسم لأنه سهل اللفظ في جميع دول العالم فأراد اسماً بسيطاً وقصيراً ويتماشى مع اللغات كافة. 

أراد أيضاً أن تكون أحرف الإسم مناسبة لكتابتها داخل الساعة وتظهر بشكل متماسك ومتناسق إلى جانب بعضها البعض وفعلاً إن أحرف علامة ROLEX هي كذلك. 

وقد قال هانز ويلسدورف "حاولت جمع جميع أحرف اللغة الإنكليزية مع بعضها البعض وبكل الطرق وقد ابتكرت مئات الأسماء من خلال ذلك لكنني لم أجد الإسم الذي أريده. في صباح أحد الأيام كنت على متن باص يقوده الخيول وكأن جيني سحري همس في أذني رولكس."

هذا ما ورد على موقع رولكس نفسه ولكن يوجد قصة أخرى!

في قصة أخرى مبهرة ومملحة قليلاً يُقال أن رولكس بالنسبة لويلسدروف هي محاكاة صوتية لتكتكة الساعة وفقاً لمقال ظهر في النشرة الإخبارية لمدرسة ستيرن للأعمال في جامعة نيويورك، قام بكتابته أستاذ الإدارة ديفيد ليبسكيند. 

أما القصة الثانية فتقول أن Rolex هي اختصار "horological excellence" أي "التميز الزمني" فقد تم أخذ "Rol" من "horological" و"ex" من "excellence" الا انه لا يوجد أي دليل على هذه المعلومة. 

لكن الأهم أن اسم رولكس يٌخفي حقيقة جذور الساعة البريطانية حيث بدأت العلامة التجارية في لندن في عام 1908 وانتقلت إلى جنيف، سويسرا  في عام 1919.


 

موضة ساعات موضة رجالية اكسسوارات رجالية رولكس
loaing icon