ما معنى شعار شيفروليه الأيقوني؟

تُعد شيفروليه واحدة من أشهر وأنجح علامات السيارات الأمريكية حول العالم، وقد تميزت عبر الأعوام بشعار فريد يشبه ربطة القوس، وزيّن سياراتها منذ ما يربو عن 100 عام، حيث أن أول ظهور له كان في عام 1914 عندما كان ذو شكل بسيط مخطط يدمج بين الرمادي والأبيض ويحمل كلمة شيفروليه، حتى تطور بشكل طفيف عبر السنوات ليتم حذف اسم الشركة منه بداية من عام 2000، ويتم ايضا كسوه باللون الذهبي.

ولكن ما الذي تعنيه علامة شيفروليه وكيف بدأت ؟

  • في عام 1986، قامت مجلة شيفرولية برو ماندجمنت (Chevrolet Pro Management Magazine) بنشر مقابلة مع السيدة كاثرين دورانت (Catherine Durant)، أرملة السيد بيلي دورانت (Billy Durant) الذي ساهم في تأسيس شركة شيفروليه .
  • حيث قالت خلالها أن زوجها استلهم مظهر الشعار الشهير خلال أجازة لهما، وذلك أثناء قراءته لجريدة ذا اتلانتا كونستيتوشن (The Atlanta Constitution)، حيث لاحظ شعار مميز أخبر زوجته حينها أنه سيكون شعار شيفروليه.

 

 

  • هذا وقد كان شعار شفروليه في الواقع خاص بالشركة الجنوبية للفحم المضغوط (Southern Compressed Coal Company)، حيث كان الشعار موجه لمنتج يُدعى كولاليتس (Coalettes)، والذي كان أحد أشكال الوقود حينها لصنع النيران من اجل التدفئة، الأمر الذي جعل دورانت يعتقد أنه مناسب لشركته اذ تعتمد سياراتها على الوقود.

اقرأ أيضاً: حقيقة شعار هيونداي.. أكثر من مجرد حرف!

شفروليه معلومات Chevrolet سيارات امريكية شيفروليه
loaing icon