معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جزر المالديف

يحلم الكثير من محبي السفر بزيارة جزر المالديف المشهورة بشواطئها الخلابة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخاطفة للأنفاس وبمياهها المتلألئة. ويرغب الكثيرون بقضاء عطلة صيفية أو شهر العسل في هذه الجزيرة لتحقيق الحلم الذي لطالما سعوا للوصول إليه.

ولا شك من أننا نندهش عند رؤية صورها عبر الإننترنت وفنادقها الفاخرة المبنية مباشرةً في الشاطئ وأكواخها الخشبية التي هي بالنسبة إلينا الملجأ للنقاهة والابتعاد عن هموم العمل وضغوطات الحياة.

ولكن، قبل أن تتوجه إلى أي بلد تحلم بزيارته، لا تتردد في أن تقوم بالأبحاث عنه. فقد تتفاجأ ببعض الأمور غير المتوقعة أو تتعرف إلى معلومات جديدة تستفيد منها خلال رحلتك. سنقدّم إليك في ما يلي بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل أن تتوجه إلى جزر المالديف:

1- تتألف المالديف من 2000 جزيرة صغيرة: نعم! تضم جزر المالديف حوالى 1190 جزيرة فردية منتشرة في المحيط الهندي، أما الباقي فهي جزر صغيرة بالكاد يمكنك رؤيتها عبر Google Map.

2- ليست كل الجزر مأهولة بالسكان: 200 جزيرة فقط من المالديف مأهولة بالسكان، أما الجزر المتبقية فهي مستخدمة للزراعة أو الصناعة أو للنزهات أو للأحداث الخاصة.

3- بعض الجزر على طريق الزوال: ندعوك لزيارة جزر المالديف لأنها على طريق الزوال بسبب التآكل وارتفاع مستوى مياه البحر.

4- تتوفر شواطئ مضاءة بالعوالق الضيائية الحيوية: لا تفوت على نفسك هذا المشهد الرائع! بحيث يصبح الشاطئ مضاءً باللون الأزرق بفضل العوالق الضيائية الحيوية في موسم محدد.

5- يمكنك الانتقال إلى منتجعك بواسطة طائرة مائية: يبعد المطار عن معظم الجزر حوالى 15 دقيقة فقط. وبالرغم من ذلك، قد يكلفك ذلك مبلغ 800 إلى 1000 دولار أمريكي. ولكن هذه التجربة جديرة بكل فلس يدفع عليها!

6- يمكنك رؤية الثروة السمكية: لا تتردد في الذهاب إلى رحلة تحت البحر لاكتشاف الثروة السمكية من أسماك القرش والأسماك الملونة والسلاحف العملاقة وغيرها من الحيوانات والنباتات المائية.

سفر StriveME نصائح
loaing icon