قدمت أخف ساعة في العالم... معلومات لا تعرفها عن ساعات ريتشارد ميل

إذا كنت متابع لعالم سباقات السيارات والفورمولا 1، حتما ستلاحظ أن الرياضيين المشهورين يرتدون ساعات ريتشارد ميل، حيث تعد هذه العلامة هي الأبرز بين مثيلاتها في العالم الرياضي، إضافة إلى كونها تندرج تحت تصنيف الساعات الفاخرة والفخمة.

هذا الدمج بين الفخامة والعملية يستدعي الاهتمام، لذلك أتينا لك بمعلومات لم تكن تعرفها عن هذه العلامة الفاخرة.

أصدر ميل أول ساعة لعلامته التجارية في عام 2001 بعد أن استثمر فيها أمواله، وتحمل الساعة اسم RM 001، وتم تصميمها بدعم من أشهر المصنعين السويسريين وتجار التجزئة المستقبليين.

اضطر ريتشارد ميل إلى تأجيل إطلاق المجموعة الأولى من علامته التجارية لمدة عام كامل نتيجة مشاكل عديدة.

في البداية، ركز ريتشارد ميل على صناعة الساعات التقنية للغاية، اذ كان يريد أن يُحدث نهضة في صناعة الساعات، ولكنه في النهاية اتجه ليصبح جزءاً من العالم الرياضي.

كان يستمد إلهامه في صناعة الساعات من حبه لسباقات السيارات والفورمولا 1، لذلك أصبحت ساعات ريتشارد ميل شيء أساسي لدى الرياضيين البارزين اليوم، وهذا أعظم نجاح ممكن أن يحققه ميل.

يُشارك كل سفير من سفراء العلامة التجارية في عملية التصميم، ومن هؤلاء السفراء سائق الفورمولا 1 السابق فيليبي ماسا ولاعب التنس رافاييل نادال والعداء يوهان بليك، فهم يرتدونها في معظم اطلالاتهم الرياضية.

في عام 2005 تم استخدام لوح من ألياف الكربون النانوفايبر لأول مرة في عالم صناعة الساعات، وكان ذلك في كل من RM 003-V2 و RM004-V2 و RM 008-V2.

تمكن ميل من صنع أخف ساعة Tourbillon في العالم، وهي RM 006 Tourbillon التي قام بتصميمها مع فيليبي ماسا في عام 2004، حيث صُنعت على قاعدة من ألياف الكربون النانوفايبر، فقلل هذا وزنها إلى حد كبير وجعلها تستحق لقب أخف ساعة ميكانيكية في ذلك الوقت.

استطاع ريتشارد ميل في عام 2017، وبالتعاون مع علامة ماكلارين، أن يصنع "RM 50-03 Tourbillon Split Seconds Chronograph Ultralight McLaren F1" أخف ساعة في العالم، كما أنتج في نفس العام 4,000 ساعة!

ساعات ريتشارد ميل من الأغلى في العالم حالياً، فتصل تكلفة تصميم خاص من ساعة RM 056 إلى 1.98 مليون دولار!

 

موضة ساعات موضة رجالية اكسسوارات رجالية ريتشارد ميل
loaing icon