معرض دبي العالمي للقوارب 2019 يسلط الضوء على رياضة الغوص

يدعو معرض دبي العالمي للقوارب 2019 الزوار إلى حضور اليوم الأخير من الحدث الأبرز في وقت مبكر اليوم لتجنّب تعذّر الوصول الى الموقع في منتصف بعد الظهر بسبب فعالية جولة الإمارات للدراجات الهوائية.

فسيُغلق طريق شاطئ جميرا الممتد بمحاذاة الجهة الأمامية لموقع معرض دبي العالمي للقوارب بين الساعة الـ3 والربع والـ4 والنصف بعد الظهر، ما سيحول دون إمكانية الوصول إلى المعرض لمدة ساعة وربع الساعة.

وما إن يمرّ المشاركون في سباق الدراجات الهوائية، سيكون بإمكان الزوار الوصول الى المعرض طيلة النهار حيث ينتظرهم برنامج أنشطة عائلية ممتعة يستمر حتى الـ9 مساءً وعرض لـ450 قارباً ويختاً.

ولتسهيل زيارة المعرض المقام في قناة دبي المائية في يومه الأخير ، سيفتح المنظّمون أبوابه قبل ثلاث ساعات من الموعد المعتاد اليوم، وذلك عند الساعة 12 ظهراً (بدل الـ3 بعد الظهر).

وتتضمّن النسخة الـ27 من معرض دبي العالمي للقوارب سلسلة فعاليات ملائمة لأفراد العائلة وقد شارك فيها إلى الآن عشرات الآلاف من هواة الأنشطة البحرية الذين ذهلوا بالقوارب واليخوت الـ450 التي يحتضنها المعرض والتي تبلغ قيمتها 1.5 مليارات درهم إماراتي، إلى جانب الألعاب البحرية المتنوعة.

وشكّل المعرض هذا الأسبوع محور الرياضات المائية بكافة أنواعها حيث خاض معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للغوص في أعماق هذه الرياضة وتنوّعت الفعاليات الجارية إذ شملت تعليم التصوير تحت الماء والغوص والنقاشات التفاعلية حول مختلف الأنشطة البحرية.

ويشارك نادي دبي للغوص التطوعي في معرض دبي العالمي للقوارب بالتعاون مع سوزوكي وجمعية الإمارات للغوص، وهو نادٍ يسعى إلى تنظيف البحر من النفايات وأدوات الصيد التي يساء استخدامها. أسّس النادي صيادون محليون لاحظوا اختلال توازن النظام البيئي البحري وأخذوا على عاتقهم مهمة تنظيف مياه البحر من النفايات. أكمل  نادي دبي للغوص التطوعي عام 2018 وحده 100 عملية غوص وزار أكثر من 50 موقعاً يغطي مساحة تفوق 2000 كلم وجمع 10 أطنان من النفايات البحرية.

واستضاف معرض دبي العالمي للقوارب ليلة الأربعاء ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط أمسية "فريثينك نايت آوت - VRiThink" شارك فيها أكثر من 12 خبيراً في قطاع اليخوت من بينهم دان بول من أورتيغا، وكن هيكلينغ من شربا 63 وجيرون دروغسما من سولار سبورت وان. وقد تشاركوا ابتكاراتهم ومعرفتهم وفهمهم مع الزوار والعاملين في مختلف المجالات من أجل تعزيز قطاع اليخوت والقوارب. وساهمت الكلمات التي ألقيت خلال الأمسية وتناولت تصميماً جديداً أو توجهات مستحدثة تبدّل وجهات النظر وشملت 20 صفحة لكل متحدث و20 ثانية لكل صفحة في إلهام الزوار وتشجيعهم على  المغامرة في البحر.

هذا وشهد سباق الإبحار من دبي إلى مسقط يوم الخميس انطلاقة حماسية حيث شارك فيه ما لا يقلّ عن 14 قارباً في ثلاث فئات مختلفة. وقد انطلق جميع المتسابقين من منطقة الشاطئ في معرض دبي العالمي للقوارب الذي يقع بمحاذاة نادي دبي للسيدات.

قوارب يخت بيان صحفي يخوت أخبار اليخوت دبي الامارات معرض دبي العالمي للقوارب
loaing icon