معرض دبي العالمي للقوارب يستعدّ لعطلة نهاية أسبوع مميزة

شهد معرض دبي العالمي للقوارب افتتاحية ملفتة هذا الأسبوع ويعد زوّاره بعطلة نهاية أسبوع حافلة بالحماس والأنشطة الملفتة التي ستبلغ أوجها يوم السبت مع تنافس أفضل  الرياضيين في العالم في سباق ال"جت سكي" قرابة ساحل المدينة.

وسيشهد الحدث الأبرز الذي يقام في قناة دبي المائية بالقرب من نادي دبي للسيدات نهاية أسبوع استثنائية تتخلّلها مناورات بحرية تتحدى الجاذبية وسباقات تخطف الأنفاس إضافة إلى عروض موسيقية مباشرة وتجارب نمط حياة بحري فريدة من نوعها.

فمنذ انطلاقتها يوم الثلاثاء، حظيت النسخة الـ27 من معرض دبي العالمي للقوارب باهتمام بالغ حيث استقطب السوق، المحطة الأساسية في المعرض، زواراً كثراً توافدوا لمشاهدة أكثر من 450 يختاً وقارباً وكاتاماران ومركبة مائية. فهو يحتضن قوارب تناسب الجميع بدءاً من اليخوت الفاخرة وصولاً إلى المركبات المائية العائلية والقوارب التي يناهز سعرها سعر سيارات عائلية كثيرة.

وتزخر الأنشطة التي تنتظر الزوار والعائلات في عطلة نهاية الأسبوع بالحماس حيث يمكن مشاهدة المحترفين يتنافسون في صيد أكبر الأسماك ضمن إطار مسابقة دبي لصيد الأسماك التي تجري طيلة يومي الجمعة والسبت، وتشجيع الرياضيين الموهوبين المشاركين في بطولة ألواح الفلايبورد يوم الجمعة. كما يمكنهم مشاهدة الأسرع على المياه في بطولة الدراجات المائية الدولية التي تقام يوم السبت عند الساعة 10 ونصف صباحاً والـ2 والنصف بعد الظهر.

وستكون ردهة "نيكي بيتش لاونج" في معرض دبي العالمي للقوارب الوجهة المقصودة في عطلة نهاية الأسبوع حيث يمكن للزوار التمتع بمرطّبات شهية وبأنغام الموسيقى الرائعة طيلة النهار. وستحتضن منطقة الشاطئ عربات طعام وتقام فيها عروض مائية مباشرة بموازاة العروض الموسيقية التي يقدمها فنانون من حول العالم. أما قرية الرياضات المائية الجديدة كلياً فستوفّر  تجارب ملفتة تشمل التجديف وقوفاً على اللوح أو بالزوارق. أما من يرغبون في المشاركة في الأنشطة التي تجري خارج المياه، فيمكنهم زيارة بروميناد السيارات الخارقة الذي يعرض أفضل السيارات على الإطلاق.

يشار إلى أنّ الوصول إلى معرض دبي العالمي للقوارب بمنتهى السهولة إذ يمكن للزوار استخدام حافلات النقل المجانية التي تنطلق من دبي مول أو استخدام مركبات التاكسي المائية المجانية التي تغادر من محطة مدينة الحبتور. كما يتضمن معرض دبي العالمي للقوارب موقف سيارات رحباً ومجانياً يمكن لكافة الزوار استخدامه.

أعدّ معرض دبي العالمي للقوارب للزوار  أنشطة ترفّه عنهم ابتداءً من الخميس بعد انتهاء دوام العمل وحتى الـ10 مساءً يوم السبت. وفي ما يلي لمحة عن الأنشطة الجارية خلال عطلة نهاية الأسبوع:

 

الجمعة

 

مسابقة دبي لصيد الأسماك

إن كنتم من هواة صيد السمك، لا بدّ لكم من التوجّه إلى معرض دبي العالمي للقوارب في عطلة نهاية الأسبوع حيث يقام هذا الحدث السنوي الذي يجمع أمهر صيادي السمك في المنطقة والذين سيتنافسون للحصول على الجائزة الكبرى. اقصدوا المرسى لمعرفة من يصيد أكبر الأسماك طيلة يومي الجمعة والسبت.

بطولة ألواح الفلايبورد

سيتبارز أمهر راكبي ألواح الفلايبورد على المياه يوم الجمعة في معرض دبي العالمي للقوارب حيث ينفّذون مناورات تخطف الأبصار  في إطار تحدٍ يشهد قفزات تخطف الأنفاس ويتنافس الأبطال على تأديتها من أجل الفوز بالمركز الأول. تجري البطولة في منطقة "مارينا ديسبلاي" ابتداءً من الساعة 6 ونصف مساءً.

تصوير عالم المياه – كلمة لعلي بن ثالث

سواء أكنتم ترغبون في صقل مهاراتكم في مجال التصوير المحترف تحت المياه أو تعلّم كيفية التقاط أفضل الصور خلال عطلكم، سيتحدث علي بن ثالث عن تقنيات التصوير تحت المياه وكيفية التقاط صور رائعة عند الساعة 7 مساءً وذلك في إطار مؤتمر مسارات الغوص في معرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للغوص.

 

السبت

بطولة الدراجات المائية الدولية

شاهدوا أفضل راكبي الدراجات المائية في العالم يؤدّون عرضاً مبهراً عند منطقة "الشاطئ" في عطلة نهاية الأسبوع. سيتنافس في البطولة أكثر من 70 رياضياً عالمياً وبطلاً سابقاً من بينهم البطل الإماراتي في الجت سكي علي اللنجاوي الذي حاز على ميدالية ذهبية وفضية في الألعاب الآسيوية التي جرت العام الماضي في جاكارتا، وعبد الرزاق، البطل الكويتي العالمي السابق في الجت سكي، إضافة إلى البطل الأسترالي العالمي السابق كيفن ريتيرير. تجري البطولة عند منطقة "الشاطئ" من الساعة 10 ونصف صباحاً إلى الـ12 ونصف ظهراً ومن الـ2 والنصف إلى الـ4 والنصف بعد الظهر.

قوارب يخت معارض وفعاليات يخوت أخبار اليخوت دبي الامارات
loaing icon