معرض دبي العالمي للقوارب يجمع الترف والاصالة في نسخة 2019

خلال يوم 26 فبراير الماضي، قامت الإمارات العربية المتحدة بافتتاح الدورة 27 من معرض دبي العالمي للقوارب 2019، حيث تم الترحيب بأكثر من 800 علامة وشركة عالمية معروفة قادمة من 50 دولة لأجل عرض عدة يخوت وقوارب تفوق قيمتها 300 مليون دولار امريكي.

استمر المعرض حتى يوم السبت، 2 مارس، حيث استطاع زواره خلال هذه الفترة الاستمتاع بعروض الجيت سكي الحماسية، مسابقات الإبحار والصيد، بجانب مشاهد الغوص والحفلات الموسيقية الحية، كما شهد المعرض أيضاً 38 تدشين عالمي وإقليمي جديد، وذلك من عدة شركات معروفة مثل جلف كرافت الإماراتية (Gulf Craft)، اوشينكو الهولندية (Oceanco)، ايناتا الإماراتية (Enata)، يخوت ايجوانا الفرنسية (Iguana Yachts) ودلما مارين البحرينية (Delma Marine)، فدعونا نتعرف على أبرز اليخوت والقوارب التي ظهرت في المعرض.

 

اوشينكو ايسكويل اكسبلورر النموذجي

في يوم افتتاح المعرض، كشفت اوشينكو عن يخت ايسكويل اكسبلورر (Esquel explorer) النموذجي البالغ طوله 105 متر والموجه لمحبي المغامرات والرحلات البعيدة، حيث يمتلك نظام دفع هجين يجمع بين محركات الديزل والطاقة الكهربائية ليقدم مدى قدره 7,000 ميل بحري، بما يعادل 13,000 كم، بسرعة 13 عقدة تعادل 24 كم/س، حيث يمتلك هيكل مقوى يستطيع تحمل الإبحار في المناطق القطبية مع هندسة ديناميكية متقدمة تؤدي لإلغاء الحاجة لوجود مرساة. هذا ويبدو تصميمه مستوحى من السيارات السوبر رياضية.

 

ايناتا فويلر

تقدم ايناتا خلال معرض هذا العام أحدث ابداعاتها على هيئة أول يخت طائر في العالم باسم فويلر (Foiler)، حيث تقول الشركة أنه الحل الأمثل لعلاج مشكلة دوار البحر، وذلك عبر استخدام 4 لوحات معدنية تقوم برفعه من الماء لإعطاء الركاب شعور الطيران بينما ينزلق القارب على المياه عبر محركه العامل بتقنية الدفع الهيدروستاتيكي ذو قوة 740 حصان. تم استعراض نسخة نموذجية من القارب بالعام الماضي، في حين تم هذا العام استعراض نسخة ما قبل الإنتاج.

 

يخوت ايجوانا اكسبيديشن

يستطيع يخت اكسبيديشن (Expedition) البرمائي الإنتقال بسلاسة من البر للماء، اذ أن هيكله مصنوع من ألياف الكربون والالمنيوم والستانلس ستيل، في حين يبلغ طوله 9 متر ويمتلك محرك قوته 400 حصان يسمح له بالسير بسهولة على اليابسة. يتمتع القارب بمقاعد ممتصة للصدمات ونظام GPS، الى جانب توفير خاصية البث اللاسلكي للاتصالات عبر البلوتوث.

 

ديلما مارين 370 اوتريدج

لمحبي الصيد، قدمت ديلما مارين يخت 370 اوتريدج (370 Outrage) المخصص لرحلات الصيد، حيث يتمتع بمساحة واسعة تناسب مختلف أنشطة اصطياد الاسماك، إضافة لقدومه مجهز بمنطقة معيشة كبيرة وثلاجة تخزين إضافة لمخزن تجميد، هذا كله بجانب وجود شواية، كما يمكن استبدال أحد الأماكن المفتوحة بمطبخ صيفي يتضمن ثلاجة إضافية وموقد كهربائي علوي.

 

سيرينا 64

يعد يخت 64 هو أول إطلاقات شركة سيرينا (Sirena) من مجموعة قواربها المخصصة للرحلات الاستكشافية، وهو ما يشير إلى اليخوت المخصصة بشكل كامل للتمتع بالسفر والابحار حول العالم مع العائلة، حيث يتميز اليخت بوجود 3 أسطح واسعة مع نوافذ زجاجية بكامل الارتفاع، في حين يأتي 64 بطول 20.7 متر مع كفاءة أعلى بنسبة 20% فيما يتعلق بسعة تخزين المياه والوقود مقارنة باليخوت الأخرى من الحجم ذاته، في حين تتميز المقصورة الداخلية الرحبة الفاخرة بتصميم ايطالي مبهر يعطي شعور بالحرية لا يضاهى.

اقرأ أيضاً: أبرز أحداث مهرجان الدرعية الرابع للسيارات الكلاسيكية

loaing icon