معرض دبي العالمي للقوارب 2018 يقام على قناة دبي المائية

يُقام معرض دبي العالمي للقوارب، هذا العام، على قناة دبي المائية في الفترة من 27 فبراير إلى 3 مارس 2018، فيما يشهد موقعه بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي أعمال إنشاء وتطوير ضمن مشروع دبي هاربور الذي يضم أكبر مرسى لليخوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعدّ قناة دبي المائية موقعًا مثاليًا لاستضافة المعرض الإقليمي الأهم لليخوت الفاخرة ولقطاع الملاحة البحرية.

وتقام فعاليات المعرض بصورة مؤقتة في الموقع الجديد ريثما تنتهي الأعمال التطويرية والإنشائية في مشروع دبي هاربور الذي يتسع لأكثر من 1400 يخت، ليكون أكبر مرسى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفّر دبي عن طريقه منصة واسعة تدعم مجتمع الملاحة الترفيهية، وتفتح الباب أمام جيل جديد من ملاك القوارب واليخوت الفاخرة في كافة أنحاء المنطقة. ويبلغ طول قناة دبي المائية 3.2 كيلومتر وتمتد من خور دبي عبر منطقة الخليج التجاري، وصولًا إلى الخليج العربي، ما يؤكد مكانة دبي الرائدة كوجهة عالمية للسياحة البحرية.

منصة مهمة

يتيح الموقع الجديد لمنظمي المعرض إقامة حدثٍ فريدٍ يقدّم منصة مهمة للعارضين العالميين والإقليميين والمحليين لعرض أحدث منتجاتهم وأفضلها من اليخوت الفاخرة وقوارب الترفيه والصيد، وأحدث التقنيات في قطاع الملاحة، كما يتيح إقامة العديد من الاستعراضات المائية المذهلة.

ويشارك في معرض دبي العالمي للقوارب سنويًا أكثر من 350 عارضٍ، وما يزيد على 800 علامة تجارية من 60 بلدٍ، وتشهد جميع دوراته حضور آلاف الزوار. وقد عبّر 40% من زوار المعرض العام الماضي عن اهتمامهم بالاطلاع على أحدث اليخوت والقوارب، كما أكد نحو ثلث الزوار رغبتهم في الاستمتاع بالفعاليات المتنوعة المصاحبة للمعرض برفقة عائلاتهم وأطفالهم. ويوفّر الموقع الجديد للزوار من العائلات والمهتمين بالملاحة واليخوت مساحات فريدة، وفرصًا رائعة للاطلاع على أحدث منتجات قطاع الملاحة، والمشاركة في مختلف الأنشطة التفاعلية التي يشهدها المعرض.

ويتميّز الموقع الجديد للمعرض على قناة دبي المائية بقربه من مقرات كبرى الشركات والوجهات السياحية الرائدة في دبي مثل مركز دبي المالي العالمي، ومركز دبي التجاري العالمي، وداون تاون دبي، ويبعد الموقع دقائق معدودة عن أشهر المعالم السياحية العالمية الشهيرة في دبي مثل برج خليفة، ودبي مول، وبرواز دبي، ويوفر المعرض لزواره مساحات واسعة لصف سياراتهم.

جناحان جديدان

يضم المعرض في دورته لعام 2018 جناحين جديدين هما مستقبل اليخوت، وجادة الرفاهية. وتستعرض منطقة مستقبل اليخوت أحدث الابتكارات التقنية في صناعة اليخوت والمواد المبتكرة لبنائها، بالإضافة إلى أعمال أحدث مصممي اليخوت العالميين، فيما تسلط منطقة جادة الرفاهية الضوء على الفخامة والعلامات التجارية الفاخرة، مؤكدًة على حرص عشّاق الملاحة واهتمامهم بالرفاهية.

كما يستعرض جناح سايباس مجموعة من أهم مصنعي اليخوت فائقة الفخامة من مختلف أنحاء العالم مثل أميلز وفيدشيب وهيسن ولورسين وأوشيانو والعديد من غيرها، وتستضيف منطقة عرض المرسى عددًا كبيرًا من مصنّعي القوارب واليخوت الفخمة من دولة الإمارات، ومنهم جلف كرافت وآرت مارين اللذين يمثلان مجموعة فيريتي وريفا، وإس إف لليخوت التي تمثل مونتي كارلو لليخوت وموندو مارين وصن سيكر.

متعة ومرح

يعرض أهم بناة القوارب في القطاعين المحلي والعالمي في المساحات المفتوحة بالمعرض، قوارب يصل طولها إلى 12 مترًا ليؤكد المعرض مجددًا سهولة امتلاك قارب بتكلفة مناسبة. ويشهد معرض دبي العالمي للقوارب عودة معرض الشرق الأوسط للغطس، ليتيح أمام عشاق الغوص فرصة الاستمتاع والمغامرة تحت الماء، كما يمكن للعائلات الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المتعددة وخيارات الأطعمة والمشروبات المتنوعة على الشاطئ، فيما تعرض قرية التسوق مستلزمات نمط الحياة الملاحي لتكون وجهة التسوق الراقية لمحبي الحياة البحرية وأنشطتها.

قوارب StriveME يخت معرض دبي العالمي للقوارب 2018 معارض وفعاليات
loaing icon