مصنع بي ام دبليو جديد في مصر لمصلحة الشرق الاوسط

لدى بي ام دبليو مصنع في مصر، حيث يقع في مدينة السادس من أكتوبر وطاقته الإنتاجية 10 آلاف وحدة سنوياً، مع ذلك، طاقته التشغيلية لا تتخطى 45% حالياً، وهو ما تسعى الحكومة إلى تغييره بالتعاون مع الصانع الألماني.

اقرأ أيضا: هذه السيارات ستصنعها مرسيدس في مصر

يجب أن تعرف مبدئياً بأن بي ام دبليو تعمل في مصر على إنتاج سيارات مثل الفئة الثالثة، الفئة السابعة، اكس 1 واكس 3 واكس 4 واكس 5 واكس 6، جميعها تباع في السوق المحلي، وهذا لا يقلل جودتها بأي حال من الأحوال، حيث أن التصنيع يتم بالكامل بإشراف من الألمان، وهذا ما تفعله الشركة في جميع مصانعها في أنحاء العالم، واستفادتها تكمن في تقليل تكاليف الإنتاج مع تعزيز التعاون الاقتصادي.

ومع اتجاه مصر نحو الريادة في تصنيع السيارات بالمنطقة، وبعد إبرام اتفاقية مع مرسيدس لكي تفتتح مصنعاً جديداً في القاهرة، بدأت الحكومة إجراء مباحثات مع بي ام دبليو لكي تفتتح مصنعاً جديداً، على أن يتحول إلى تصدير ما يصنعه إلى دول المنطقة.

هذه الخطة يمكن تنفيذها فوراً، كون طاقة تشغيل المصنع الحالي 45% وحسب، وبالإمكان الاستفادة منه في إنتاج السيارات وتصديرها إلى الخارج، خاصة بعد قرار الرئيس السيسي بإلغاء نسبة المكون المحلي في المركبات المصنعة في مصر، أي أن بي ام دبليو بإمكانها تجميع سياراتها من دون أي قيود.

على كل حال، ستستمر المباحثات عدة أشهر، لكنه في النهاية قد نرى سيارات بي ام دبليو التي عليها شعار "صنع في مصر" تنتشر إلى مختلف الدول في الشرق الأوسط.

بي ام دبليو سيارات BMW سيارات المانية مصر
loaing icon