مصمم بوجاتي لافواتيور نوار يكشف عن يخت اختباري فائق الفخامة

قد يتساءل البعض كيف ستكون تجربة قيادة سيارات بوجاتي على البحار أو المحيطات، ويبدو أن إتيان سالومي، مصمم بوجاتي الذي ساعدها بالحصول على سمعة مميزة حول العالم بأسلوبها الجريء والمسؤول عن تصميم سيارة لافواتيور نوار، قد قرر مؤخراً نقل خبراته بالتصميم إلى عالم اليخوت عبر تأسيسه علامة جديدة باسم Salomé Yachts والتي كشفت مؤخراً عن أول مشاريعها.

يعد أول مشروع لعلامة مصمم سيارات بوجاتي هو يخت اختباري يحمل اسم أتلانتيك (Atlantic)، والذي يأتي مستوحى من سيارات فورمولا 1 الرياضية، الى جانب أجمل سيارة في التاريخ حسب رأي المصمم سالومي، وهي بوجاتي تايب 57SC المعروفة باسم أتلانتيك ذات هيكل فائق الديناميكية.

يأتي يخت أتلانتيك الاختباري بطول 12 متر مع محرك فولفو مزدوج بقوة 440 حصان ومع سرعات تتراوح ما بين 55 إلى 60 عقدة (102 كم/س الى 111 كم/س)، إضافة لقمرة قيادة مميزة وحجرة تكفي ما يصل إلى 9 ركاب، إضافة لنظام إرساء ذاتي، مما يجعل اليخت مناسب للغاية لعشاق المغامرات.

هذا وعلى الرغم من أن يخت أتلانتيك يظل نموذج اختباري حالياً، إلا أنه سيتحول إلى حقيقة في المستقبل القريب، حيث ينوي المصمم تجهيز 12 نسخة منه لحضور معرض موناكو لليخوت العام المقبل، من دون الكشف عن الأسعار بعد.

بوجاتي يخت Bugatti يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon