أقدمها بنتلي من الثلاثينات! ما هي أهم السيارات المنسية من أفلام جيمس بوند؟

من المعروف أن أفلام جيمس بوند اشتهرت على مر التاريخ بطرازات محددة من أمثال نسخ استون مارتن DB5 وDBS المختلفة، ولكن ما هي أهم سيارات جيمس بوند التي لا يتذكرها الكثيرون؟ هذا ما سنعرفه اليوم.

اقرأ أيضاً: سيارات على انواعها في فيلم نتفليكس 6 Underground الجديد

 

الفا روميو 159

بفيلم Quantum of Solace 2008، نجد أن مشهد البداية يبدأ من من مشهد نهاية فيلم Casino Royale السابق، ليكون هناك اثنين من القتلة المأجورين في سياراتين الفا روميو 159 يطلقون النار على جيمس بوند.

 

اودي 200 كواترو

خلال محاولة هروب الجنرال كوسكوف إلى النمسا بفيلم The Living Daylights 1987، تظهر هذه السيارة على الشاشة لعدة لحظات، ونظراً لشكلها غير الملفت تماماً، لا عجب أنها منسية حالياً.

 

بنتلي 3.5 لتر بارك وارد دروب هيد كوبيه

بفيلم From Russia with Love لعام 1963، ظهرت بأول عدة مشاهد سيارة بنتلي 3.5 كوبيه يقودها بوند، وهي تتسم بفخامة وحجم كبير لا يتناسب مع شخصية جاسوس محترف يحاول الهروب من الأعداء وعدم جذب الأنظار تجاهه، لذلك سريعا ما اختفت لاحقاً.

 

بي ام دبليو 518i 

في عام 1963 بفيلم Octopussy، نجد العميل السري الشهير يقرر سرقة سيارة الفا روميو GTV6، ليجد أن الشرطة الألمانية تلاحقه بشكل متسارع في سيارات بي ام دبليو 518i بمطاردة مثيرة وكوميدية بعض الشيء.

 

فورد سكوربيو

يتذكر الكثيرون فيلم Tomorrow Never Dies 1997 لوجود سيارة بي ام دبليو 750iL يمكن لجيمس بوند التحكم بها عبر هاتفه، وهي ما كانت أكثر من قادرة على الإطاحة بسيارة فورد سكوربيو الخاصة بأعدائه نظراً لصواريخها وأسلحتها العديدة.

 

لينكون كونتيننتال 

لعام 1964، سيطرت فورد على طرازات السيارات المختلفة التي ظهرت بفيلم Goldfinger 1964، خاصة مع ظهور 3 سيارات لينكون كونتيننتال وفورد كاونتي سكواير الى جانب ثندربيرد بيضاء لا تنسى، وهو ما ساهم بزيادة الطابع الأمريكي للفيلم.

مشاهير افلام سيارات كلاسيكية سيارات المشاهير عالم المحركات أخبار السيارات
loaing icon