لنشاهد معاً أروع السيارات الفرنسية التي مرت في فيلم The French Dispatch

يكفي أن نعلم أن هذا الفيلم من تأليف وإخراج العظيم ويس أندرسون، لنعلم عندها أنه مدهش من الناحية البصرية، فقد عودنا اندرسون على صور أفلامه الخيالية، ويبدو أن في The French Dispatch هناك ابداع من ناحية السيارات ايضا، وتحديدا الفرنسية منها والتي تمثل تلك الحقبة.

اقرأ ايضا: سيارة الرئيس الفرنسي ماكرون تحرجه في بولندا، واليكم التفاصيل
 

 

ومن الواضح أن أندرسون يهتم كثيرا بالسيارات التي يستخدمها في أفلامه وذلك من خلال سعيه للعثور على السيارات المناسبة في فرنسا، فكان يبحث بشدة عن رينو 4CV و Dauphines و R8 و R10 ، إلى جانب سيمكا 1000s و بيجو 404s لاستخدامها كسيارات للشرطة في الفيلم. ما رأيكم الآن  أن نشاهد روعة هذه السيارات معاً!

 

في هذه الصورة مثلاً نشاهد العربة من نوع سيتروين تاستيك، كما نشاهد دراجة وهي على الأرجح من نوع فيسبا.

 

هنا نشاهد خلاط للاسمنت من نوع Autocar DC والذي كان يستخدم في الخمسينات، وهذه المركبة هي واحدة من المركبات القليلة غير الفرنسية التي يبدو أنها موجودة في الفيلم أيضًا.

 

في هذا المشهد الذي يسوده الشغب والفوضى، يمكننا رؤية سيارة  سيتروين AK 350 Fourgonette بشكل أساسي ومسيطر بقوة على المشهد.

 

في هذه اللقطة سنفهم مدى خطورة واتقان هذا المخرج المبدع، حيث نلاحظ وجود فيسبا 400 التي تتميز بصغر حجمها وأناقتها، هذه السيارة من انتاج بياجيو الايطالية، الا انها انتجت في فرنسا بواسطة شركة ACMA. تعتبر هذه السيارات صغيرة الحجم لكنها متطورة إلى حد كبير .

 

 

في هذه اللقطة نشاهد دراجة موتوبيكان موبيليت AV89 التي تعود إلى حقبة الستينيات من القرن الماضي ، أعتقد أنه من النوع الثاني لأنه يحتوي على مصباح أمامي مستطيل. كما أن هذا الضوء هو من طراز الذي يقوم على 50 فولت.

 

 

مع رؤية هذا المشهد سنتوصل إلى قناعة تامة بأن الفيلم مليء وبكثرة بسيارات السيتروين والتي طغت على كل الأنواع الأخرى مثل بيجو وسيمكاس الخ..

 

 

هذا الفيلم الرائع يبدو أنه سيكون بمثابة رسالة حب مميزة للسيارات الفرنسية التي صدرت في منتصف القرن، والتي هي برأيي  سبب كاف لحضور هذا الفيلم الرائع.

 

 

سيتروين بيجو سيارات افلام صور سيارات فرنسية سيارات اوروبية
loaing icon