فيات 500 التي كان يمتلكها القذافي تتخطى قيمتها الـ 230 ألف دولار!

بعد وفاته في عام 2011، تم اكتشاف سيارة مميزة جداً في اسطول سيارات القائد الليبي الأسبق مُعمّر القذّافي تعكس عشقه للسيارات الصديقة للبيئة، وهي فيات 500 كهربائية.

اقرأ أيضاً: أشهر 5 قادة دكتاتوريين مهووسين بالسيارات الفاخرة

سيارة رئاسية صغيرة 

بينما يفضل القادة والرؤساء عادة امتلاك سيارة فاخرة كبيرة وسريعة، تعتبر فيات 500 واحدة من أصغر السيارات التي امتلكها رئيس أي دولة في العالم، ولكن ما يميزها هو أنها كانت تحمل تصميم سيارة مكشوفة، حيث قام القذافي بطلبها عبر وسيط في يونيو 2009.

سيارة معمر القذافي

طلب القذافي أن يتم توصيل السيارة له بعدة تغييرات تناسب ذوقه، ما يشمل طلاء خارجي مزدوج اللون (الأخضر المستوحى من العلم الليبي وقتها والبيج) مع مقصورة مكسوة بالجلد تحمل نفس الألوان، إضافة إلى زخرفات خشبية واستبدال شعار فيات بشعار دولة ليبيا، بجانب وضع صورة القائد الليبي عمر المختار على القائم الأيسر إلى جوار مقعد السائق.

وتعمل السيارة ببطارية ليثيوم-أيون عبر محرك كهربائي بقوة 45 حصاناً يجعلها قادرة للوصول إلى سرعة قصوى قدرها 160 كم/س، وذلك مع مدى أقصى يبلغ 260 كم بالشحنة الواحدة، أي أنه السيارة كانت سابقة لعصرها (لأن فيات 500 لم تكن تأتي بنسخة كهربائية وقتها).

سيارة معمر القذافي

وتشير التقارير إلى أن هذه السيارة بلغ ثمنها 100 ألف يورو (118,000 دولار)، وقد طلب القذافي أن تأتي مع نظام شحن عملاق يسمح بشحن بطاريتها خلال 10 دقائق فقط، ولكن يتوقع بعض المحللين أن قيمة هذه السيارة حالياً قد تتخطى الـ 200 ألف يورو (236,000 دولار) بسبب تاريخها وندرتها.

فيات مشاهير Fiat سيارات المشاهير ممتلكات المشاهير
loaing icon