مجموعة سيارات من عالم آخر للعائلة الملكية البريطانية بينها سيارة الملكة المفضلة

لطالما كانت العائلة الملكية في بريطانيا حديث الساعة، فهي من اهم العائلات المشهورة في العالم لذلك كل ما يتعلق بها يهم الناس وبخاصة محبيها، فعلى سبيل المثال كانت قصة صورة الملكة إليزابيت تقود لاند روفر بنفسها والملك عبدالله بجانبها متوترا، وهذه القصة تدل على مدى عشق العائلة الملكية للسيارات، فماذا عن اسطول السيارات الرائع الذي يملكونه وما هي ابرز سيارات العائلة؟!

رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت 1955

رولز رويس فانتوم IV ستيت لانداوليت 1955

امتلكت العائلة المالكة العشرات من سيارات Rolls-Royce Phantom IVs و Vs. ولعل المواصفات الأكثر ندرة هي تلك الخاصة بجلالة الملكة وهي طراز عام 1955 State Landaulet.

كانت هذه هالسيارة مدعومة بمحرك سعة 5.7 لتر ثماني الأسطوانات، وقد تم إنتاج 18 نسخة منها تقتصر مبيعاتها على رؤساء الدول. تميزت سيارة الملكة بطلائها باللونين البنفسجي والأسود، مع تنجيد القماش باللونين الأزرق الداكن والرمادي والذي كان يرمز للفخامة. بقيت هذه السيارة في الخدمة لمدة 43 عامًا قبل إعادتها إلى Rolls-Royce في عام 2002 وهي تشبه السيارة التي ركبت فيها ميغان ماركل في حفل زفافها على الأمير هاري في عام 2018.

فوكسهال كريستا PA فرياري استيت 1961

فوكسهال كريستا PA فرياري استيت 1961

تقول الشائعات أن هذه هي السيارة المفضلة لصاحبة الجلالة. كان لديها المواصفات التي تناسب أسلوب حياة الملكة ونشاطاتها وهواياتها، مع تعديلات حسب الطلب تشمل حاملات صنارة صيد مدمجة في السقف، وبيت للكلب لتضع فيه كلابها ورف مسدس، بالإضافة إلى طلائها باللون الأخضر الإمبراطوري. لا تزال هذه السيارة موجودة في المرآب الملكي في ساندرينجهام اليوم.

لاغوندا دروبهيد كوبيه 1954

لاغوندا دروبهيد كوبيه 1954

السيارة التي أكسبت أستون مارتن لاجوندا أول أمر ملكي لها، سيارة دوق أدنبرة دروبهيد كوبيه بمحرك بسعة 3 ليترات والتي تميزت بالهاتف اللاسلكي ومرآة كبيرة جدًا كانت الملكة تستخدمها للتأكد من اطلالتها.

ظهرت السيارة في دورة الألعاب الأولمبية عام 1956 في ملبورن، بعد أن تم شحنها إلى أستراليا على متن يخت بريطانيا الملكي. تميزت بلونها الرائع الذي يسمى Edinburgh Green ، وقد استخدمتها أيضًا الملكة والأمير فيليب لافتتاح الطريق السريع M1 رسميًا، أول طريق سريع في بريطانيا، في عام 1959. تم بيع Lagonda أخيرًا في عام 2016 مقابل 350 ألف جنيه إسترليني، أي حوالي ثلاثة أضعاف قيمة اي سيارة من هذا الطراز.

ريليانت سيميتار جي تي اي 1970

ريليانت سيميتار جي تي اي 1970

الأميرة آن هي أشهر عشاق السيميتار في العالم. إنها تحب هذه العلامة كثيرًا لدرجة أنها امتلكت تسعة طازات منها على مر السنين. كان الأول هو 1970 GTE الزرقاء التي تلقتها كهدية.

وبالطبع، اشتهرت شركة Reliant بإنتاج عربة Robin ذات الثلاث عجلات من Del Boy، ولكن مع الألياف الزجاجية Scimitar، أثبتت هذه الشركة المصنعة المتخصصة في ستافوردشاير أنها يمكن أن تخلق سيارة أكثر رياضية ومرغوبة. تم تصميم هذه السيارة على شكل هاتشباك عالية الأداء مزودة بمحرك من صنع فورد بسعة 3 ليترات، والتي يمكن أن تنتقل من سرعة 0 إلى 100 كلم في الساعة في 8.5 ثانية وتصل لسرعة قصوى تبلغ حوالي 120 ميلاً في الساعة.

اودي ار اس 6 2017

اودي ار اس 2017

للأميرة ديانا قصة مع سيارة اودي الشهيرة، فهي التي فتحت الباب امام الأمراء تشارلز وويليام وهاري وزوجاتهم لركوب سيارة من صناعة المانية. على ما يبدو، لم يعد بلد التصنيع مهمًا، على الرغم من أنه قد يكون له علاقة بالخصم الخاص الذي يتلقاه أفراد العائلة المالكة.

لم يمر مرور الكرام خبر أن مدير العلاقات العامة لشركة Audi في المملكة المتحدة تلقى دعوة لحضور حفل زفاف هاري وميغان. كانت أقوى السيارات اودي التي اقتناها احد افراز العائلة المالكة هي سيارة اودي ار اس 6 2017 للأمير هاري.

هذه السيارة الرياضية الرائعة مزودة بمحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 552 حصانًا، ويسمح للسيارة بالوصول إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.9 ثانية، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في العالم. حتى أن هاري أزال محدد السرعة القصوى حتى يتمكن من الوصول إلى 280 كيلومترا في الساعة، إذا رغب في ذلك.

إقرأ أيضاً: مجموعة سيارات ملكية في موناكو عليك أن تدفع كي تستطيع مشاهدتها

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon