قصة صورة: الشيخ محمد بن راشد يقود والسيسي الى جانبه

بعض الصور لا يمكن ان تمر مرور الكرام، تبقى عالقةً في الأذهان، وتكون هي الحدث في بعض الأحيان وهذا ما سنتكلم عنه في قصة صورة مميزة جمعت حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. هي ليست صورة بروتوكولية من التي اعتدنا عليها في لقاءات السياسيين والحكام، وإنما صورة مميزة وغريبة، فما قصتها؟!

من يقود السيارة؟!

قصة صورة الشيخ محمد بن راشد يقود والسيسي الى جانبه صورة 3

رافق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، الرئيس السيسي في جولة بسيارته في دبي. إنه شيء طبيعي صحيح، ولكن مهلاً من الذي كان يقود مرسيدس G63 AMG الخاصة بحاكم دبي؟

إنه الشيح محمد بن راشد يقود سيارته المميزة بنفسه، والتي كان الحاكم بين أول من اقتناها في العالم، وبجانبه الرئيس السيسي في جولة في دبي، ليطلعه على معالم المدينة ومشاريعها التنموية، وهذا ما أكده بالفعل المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف بعد الزيارة التي كان هدفها بحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية، ولكن يبدو ان الصورة باتت هي "الحدث" في هذا الحدث.

بعيداً عن البروتوكوليات

قصة صورة الشيخ محمد بن راشد يقود والسيسي الى جانبه صورة 2

تعود هذه الصورة إلى عام 2015 حين لم نعتد على مشاهدة صورة كهذه ففي العادة نرى الرؤساء في سياراتهم جالسين في الخلف بينما يقوم مرافقوهم أو السائقون المختصون بقيادة السيارة، لكن يبدو أن علاقة الشيخ محمد بالرئيس المصري تجاوزت جاجز البروتوكليات المعتادة، وهذه الصورة إن دلّت على شيء فهي تدل على العلاقة الوطيدة بينهما وصداقة التي تجمعهما.

كانت خطوة مميزة من الشيخ محمد بن راشد، أن يقود بنفسه سيارته بينما السيسي جالساً بجانبه وهما يدردشان عن المشاريع المسقبلية والمشاريع التنموية، والبعض اعتبر ان هذه الصورة باتت هي الحديث في هذا اللقاء كونها فعلاً تجسد روح الإتفاق بين الرجلين، بينما البعض الآخر اعتبرها خطوة مقصودة بغية التأكيد أن دبي ومصر لهما نفس الرؤية في بعض المشاريع.

أخيراً، هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها قياديين يقودون سيارتهم، رغم ندرة هذا المشهد، إلا أنها صورة رائعة عفوية وطبيعية تنقل القادة بشكل غير مباشر للنمط الذي يعيشه عامة الشعب. فما رأيكم بهذه الصورة؟!

إقرأ أيضاً: قصة صورة: الملكة إليزابيت تقود لاند روفر بنفسها والملك عبدالله بجانبها متوترا

مشاهير دبي مصر أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon