اسباب اختيار بطل الفورمولا 1 كيمي رايكنن هذه السيارة من الفا روميو كسيارته العائلية

يعرف الفنلندي كيمي رايكونن بأنه سائق سباقات محترف مع فريق ألفا روميو ساوبر للسباقات، وهو يلقب باسم آيس مان أو رجل الثلج نظراً للطقس البارد للغاية في بلده الأم وبرودة أعصابه. وعلى الرغم أنه أصبح أباً مؤخراً، إلا أنه يظل يحب السيارات السريعة، حتى العائلية منها. لذلك فقد انتقل مؤخراً لإمتلاك أس يو في الفا روميو ستلفيو فيلوتشي عالية الأداء.

اقرأ أيضاً: لاندروفر ديفندرللمصمم الشهير بول سميث معدلة بـ27 لونا

إختار المحرك الأصغر

بدلاً من محرك الفا روميو ستلفيو فيلوتشي المعتاد من نوع V6 المطور من قبل فيراري، إختار السائق الفنلندي المحترف محرك 2 لتر بقوة 280 حصاناً لسيارته. وقال كيمي أنه فعل ذلك كي يتمكن من التمتع بقضاء وقت مع عائلته في راحة وأمان تام، دون أن يسمح لنفسه بالإنجراف خلف السرعات المرتفعة للغاية.

الفا روميو

كما يؤكد كيمي على أن أول ما فعله بسيارته الجديدة هو تركيب إطارات ثلجية للتأكد من أنها مناسبة للقيادة على طرقات فنلندا ذات البرودة القاسية والثلج العميق.

وتقدم الفا روميو ستلفيو فيلوتشي عجلات 20 بوصة ذات تصميم مميز للغاية يشبه عجلات لامبورجيني ديابلو التي أنتجت بين 1990 إلى 2001. وقد إختار كيمي كافة تفاصيل هذه السيارة بنفسه، مثل نظام دفع رباعي مع توزيع متكيف للعزم عبر مراقبة أسلوب القيادة والطقس وتعديل العزم الواصل للمحور الأمامي كل 150 مللي ثانية بذكاء شديد.

الفا روميو

أما المقصورة، فهي تأتي مع مقاعد رياضية قابلة للتعديل في مختلف الإتجاهات مع كسوة جلدية فاخرة ودواسات المنيوم، بجانب شاشة 8.8 بوصة وعدادات رقمية 7 بوصة.

هذا وتدعم الفا روميو ستلفيو فيلوتشي نظام قيادة شبه ذاتي من المستوى الثاني، ما يشمل مساعد قيادة على الطرق السريعة وفي الإزداحامات المرورية مع تمييز لافتات الطرق، ومثبت سرعة ذكي ومساعد بقاء في المسار مع مراقب للبقع العمياء.

الفا روميو مشاهير فورمولا 1 Alfa Romeo سيارات المشاهير ممتلكات المشاهير
loaing icon