سيارات غير كهربائية يقودها ايلون ماسك

يعرف ايلون ماسك بأنه المدير التنفيذي لشركة تسلا المعروفة بصنعها للسيارات الكهربائية. ولكن رغم ذلك، يظل إيلون مالكاً لعدة سيارات غير كهربائية حتى الآن، حيث إستوحى بعض عناصر تصميم سيارات تسلا الحالية من بعضها. واليوم نعرفكم على أهم سياراته التي تعمل بالوقود، على الرغم أنه في الفترة الحالية، يمكن مشاهدة إيلون ماسك وهو يقود سيارات شركته من نوع تسلا موديل S أو موديل 3، بينما يفضل قيادة تسلا موديل X عندما يكون مع عائلته وأطفاله، إلا أنه شوهد مؤخراً وهو يقود بيك اب تسلا سايبرتراك الأحدث.

اقرأ أيضاً: 6 سيارات رياضية خارقة تمتلكها النحمة العالمية باريس هيلتون

بي أم دبليو 320i  موديل 1978

 ايلون ماسك

أولى سيارات ايلون ماسك كانت في الواقع بي ام دبليو 320i  قديمة موديل 1978 إشتراها في 1994 مقابل 1400 دولار، حيث قام بإصلاحها بنفسه لاحقاً وإمتلكها لعامين حتى سقطت إحدى عجلاتها بعد حادث مؤسف تورط فيه أحد المتدربين في شركته Zip2 وقتها أثناء قيادتها.

جاكوار E-Type موديل 1967

 ايلون ماسك

لاحقاً، حصل إيلون ماسك أثناء عمله في شركة Zip2 لبرمجيات الويب التي أسسها بالتعاون مع أخيه على حافز كبير، فقرر استخدام حصته لأجل شراء سيارة جاكوار E-Type موديل 1967 التي إختارها من كتاب يضم عدة سيارات كلاسيكية مكشوفة، حيث كانت السيارة الأكثر روعة في نظره من حيث التصميم، ولكنه عانى كثيراً معها بسبب كثرة أعطالها وقلة إعتماديتها.

سوبركار ماكلارين F1

 ايلون ماسك

لاحقاً، تمكن إيلون ماسك من بيع شركة باي بال ليحقق ربح مذهل يمكنه من شراء سوبركار ماكلارين F1، والتي تحطمت بشكل سئ للغاية في حادث مؤسف بينما كان يستعرض قدراتها لأحد أصدقائه بعد أن قطعت 18 الف كم فقط، وكان سعرها مليون دولار.

لوتس إيسبيريت

 ايلون ماسك

وفي 2013، إشترى ايلون ماسك سيارة لوتس إيسبيريت معدلة على شكل غواصة، حيث أنها إستخدمت في فيلم جيمس بوند The Spy Who Loved M، وذلك مقابل 920 ألف دولار في أحد المزادات.

بي أم دبليو M5

 ايلون ماسك

كما إشترى إيلون ماسك في 2007 سيارة بي أم دبليو M5 رياضية معدلة من Hamann لتكون أعرض من النسخة القياسية مع لون مختلف ومظهر أكثر هجومية.

فورد موديل T الأيقونية

 ايلون ماسك

كما أهداه أحد أصدقائه نسخة من سيارة فورد موديل T الأيقونية التي تعد أول سيارة واسعة الإنتاج في العالم.

أودي Q7

 ايلون ماسك
بجانب ذلك، إمتلك ايلون ماسك أيضاً سيارة أودي Q7، والتي ألهمته كي يضيف أبواب مجنحة لسيارة تسلا موديل X، وذلك لأنه كان يرغب في سيارة يمكن لأبواب أن تفتح في الأماكن الضيقة مع تسهيل الدخول للصف الثالث من المقاعد نظراً لأن هذه كانت مشكلات يواجهها مع أودي Q7.

مشاهير سيارات المشاهير ثروات المشاهير
loaing icon